كيفية كسب المال من الانترنت – افضل الطرق والمواقع فى 2024

هل تبحث عن أفضل طرق كسب المال من الانترنت في 2024؟ اذن اليك أفضل طرق الربح من الانترنت المجانية والمدفوعة والتي يستخدمها الكثيرون حول العالم ويحققون منها أرباح كبيرة شهريا بالإضافة الى كيفية إنشاء بيزنس حقيقي ومربح عبر الانترنت.

فى البداية قبل ان تبدأ فى معرفة كيفية كسب المال من الانترنت يجب أن تمتلك حساب فى أحد البنوك الالكترونية والتى ستستلم أرباحك عليها وهى من البيانات الضرورية أثناء فتح حساب جديد فى مواقع العمل الحر وشبكات التسويق بالعمولة ومن أشهرها الباى بال وبايونير وسكريل ووايز , وأن يكون لديك فيزا أو ماستر كارد والتى يمكنك الحصول عليها دون الحاجة لفتح حساب بنكى للدفع لبعض الأدوات الأساسية مثل الدومين وأستضافة المواقع وإنشاء الحملات الأعلانية.

البنك الالكترونى بايونير

افضل وسيلة لاستلام الاموال من العديد من مواقع العمل الحر على الانترنت وشبكات التسويق بالعمولة والافيليت كما يوفر لك ماستر كارد يمكنك من خلالها سحب رصيدك من اى ماكينة صراف فى العالم وايضا يوفر لك حساب بنكى امريكى مجانا وتحتاجة بشدة فى بعض المواقع التى ترسل لك الارباح اما عن طريق شيك او باستخدام حساب بنكى امريكى وهو الافضل والاسرع

البنك الالكترونى الباى بال Paypal

هو البنك المعتمد لدى الكثير من مواقع الانترنت ان لم يكن كلها فى عمليات السحب والايداع للموقع.
ويمكنك تسجيل حساب جديد فية بسهولة من خلال ادخال بعض البيانات البسيطة وربطة مع أحد البطاقات البنكية الخاصة بك وهناك العديد من طرق سحب الاموال من الباى بال يمكنك أستخدام الأنسب لك.

1. التسويق بالعمولة ( الأفلييت ماركتنج Affiliate Marketing)

ما هو التسويق بالعمولة أو الأفلييت ماركتنج ؟

ببساطة أن تقوم بالترويج عن خدمة أو منتج مقابل عمولة , وهناك العديد من برامج الأفيليت التى يمكنك الأشتراك فيها وربح عمولة مرتفعة قد تصل الى 75% وأكثر من ثمن المنتج أو عمولة ثابتة قد تصل حتى 200 دولار وأكثر.

قم بالأشتراك فى أحد برامج التسويق بالعمولة ثم قم بترويج رابط الأفيليت الخاص بك على موقعك الألكترونى أو على قناة اليوتيوب أو على صفحات ومجموعات الفيس بوك وغيرها من طرق جلب الزوار لتحصل على العمولة.

يجب أن تمتلك موقع الكترونى أو قناة يوتيوب بها معدل زيارات شهرية جيدة لتنضم الى شبكات التسويق بالعمولة وبرامج الأفيليت القوية والمشهورة والتى تضمن لك أرباح ممتازة شهريا.

أفضل برامج وشبكات الأفلييت التى يمكنك الأنضمام لها:

  1. A2hosting : واحدة من أشهر شركات أستضافة المواقع العالمية والتى تعطى عمولة تصل الى 125 دولار عن كل عملية بيع تتم من خلال رابط الأفلييت الخاص بك للأنضمام الى برنامج الأفيليت الخاص بها من هنا .
  2. شبكة ShareAsale : واحدة من أشهر شبكات التسويق بالعمولة العالمية والتى تضم الأف من برامج الأفليتت لكبرى الشركات العالمية والتى بإنضمامك لها ستجد الكثير من البرامج القوية التى لديها ميزة القبول الفورى مثل شركة نيم شيب المعروفة فيمكنك البدء فى ترويجها فورا وتحقيق الأرباح ( هام جدا قم بإدخال البريد الالكترونى لموقعك أثناء فتح حساب فى shareasale لأنة سيتم رفض طلبك أن قمت بأستخدام بريد مجانى مثل الجيميل , لفتح حساب فى Shareasale من هنا .

هناك أيضا شبكات ومواقع CPA وهى أحد أنواع التسويق بالعمولة ولكنك تحصل على عمولة مقابل أن يقوم الزائر بإدخال بريد الكترونى أو رقم جوال أو تثبيت تطبيق جوال , وكما تلاحظ فأنة أسهل من عملية الشراء ولكن بالطبع العمولة أقل .

أفضل مواقع CPA التى يمكنك الأنضمام لها:

  1. CPAgrip : قبول فورى دون الحاجة الى موقع الكترونى فيمكنك إدخال رابط صفحتك على الفيس بوك بدلا من الموقع الالكترونى.
  2. OGAds : أفضل شبكة قفل محتوى وبها العديد من عروض تثبيت تطبيقات الجوال وهى ممتازة فى التحويل وتحقيق الأرباح ولكنها صارمة فى قبول المستخدمين الجدد.
يمكنك الرجوع الى كورس CPA لتعرف المزيد و الأنضمام الى مواقع عروض cpa وقفل المحتوى

2. إنشاء موقع الكترونى والربح من التدوين

كسب المال من التدوين الالكتروني

دعنى اوضح لك أمر هام جدا فى البداية وهو ان كل طرق كسب المال من الانترنت التى سنتحدث عنها او ستجدها فى أى مكان أخر على الانترنت ستتطلب منك ان يكون لديك مصدر لجلب الزوار ( مصدر ترافيك ) سواء اردت الربح من تسويق المنتجات بالعمولة او تسويق منتجك الخاص او ربح المال من الإعلانات وغيرها الكثير من طرق ربح المال من الانترنت .

وأفضل مصدر ترافيك يمكنك الأعتماد علية هو المواقع الالكترونية والذى يمكنك أنشائة فى أقل من 10 دقائق من خلال انشاء موقع احترافى على الووردبريس , أو شراء موقع الكترونى جاهز من Flippa أن كنت تمتلك رأس المال الكافى لذلك.

يمكنك إنشاء موقع الكترونى أحترافى بنفسك من خلال أتباع الخطوات التالية:

قمت بإعداد شرح كامل عن كيفية أنشاء موقع ووردبريس بدءا من شراء الدومين والأستضافة وتثبيت الووردبريس ثم ضبط اهم الأعدادات وإضافات الووردبريس ونشر المقالات يمكنك الرجوع الية فى مراجعة بلوهوست وشرح إنشاء موقع إلكتروني ووردبريس على استضافة بلوهوست (دليل شامل 2023)

  • قم بشراء الدومين والأستضافة ( يمكنك الحصول على الدومين مجانا مع خصم حتى 85% عند شراء الأستضافة من خلال أستغلال احد الكوبونات فى دليل أفضل 10 شركات أستضافة عالمية ) مثل الأستضافة الاولى المقترحة من الوووردبريس وهى استضافة بلوهوست .
  • قم بتثبيت الووردبريس على الأستضافة.
  • قم بالدخول على موقع الووردبريس وقم بأضافة بعض إضافات الووردبريس وانشاء الصفحات الأساسية من اتصل بنا وسياسة الخصوصية وغيرها.
  • قم بأختيار قالب احترافى وسريع لمدونة الووردبريس ( مثل قالب Rehub والذى تنصح بة أمازون اسشوييت )
  • أبدأ فى كتابة المقالات بنفسك او يمكنك الأعتماد على أحد المستقلين فى مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات.
  • قم بربط موقعك الالكترونى مع احصائيات جوجل ( جوجل انليتكس ) وأدوات مشرفى المواقع من جوجل .
  • ابدأ فى ترويج ونشر مقالاتك من خلال الطرق المجانية مثل النشر على مجموعات الفيس بوك او من خلال الطرق المدفوعة مثل عمل اعلانات ممولة على الفيس بوك أو اعلانات جوجل .
يمكنك أيضا الأعتماد على خدمة إنشاء المواقع الالكترونية التى أقدمها مجانا من خلال خدمة إنشاء مواقع الووردبريس

ومن طرق ربح المال من خلال التدوين والمواقع الالكترونية

  • بيع المساحات الاعلانية مباشرة على موقعك ويمكنك عمل ذلك من خلال اعلانات حسوب او بعض اضافات الووردبريس.
  • التسويق بالعمولة وترويج المنتجات المتعلقة بمجال مدونتك.
  • المقالات الممولة الجيست بوست وهى عرض مقالات فى مدونتك بها بعض الروابط لترويج مواقع او منتجات اخرى.
  • عمل مراجعات ممولة لبعض المنتجات.
  • يمكنك انشاء مواقع الكترونى وبيعها كمواقع جاهزة.
  • عمل نظام العضوية فى الموقع وعرض محتوى خاص بالاعضاء.
  • انشاء متجر الكترونى فى موقعك لبيع المنتجات.
  • وغيرها الكثير من الطرق التى سنتحدث عنها بالتفصيل فى مقالة منفصلة عن طرق الربح من التدوين الالكترونى.

3. موقع لبيع البرمجيات كخدمة SaaS

ماهو saas

يمكن إنشاء موقع لتقديم خدمة أو برنامج بأشتراك شهرى أو سنوى وهو ما يعرف SaaS أى Software As A service مثال موقع أدوبى كلويد وجوجل Gsuite ومايكروسوفت 365 , وهنا سنقوم بإنشاء موقع يعتمد على بعض سكربتات PHP الجاهزة التى سنقوم فقط بشرائها ورفعها وتثبيتها على أستضافة مواقع والبدء مباشرة فى بيع الخدمة.

  • قم بشراء أحد سكربتات Saas من أشهر متجر الكترونى codecanyon والذى بة مئات من سكربتات SaaS يمكنك تصفحها من هنا .
  • مثال : سكربت WASender للتسويق على الواتس أب والرد التلقائى وأرسال رسائل الواتس أب الى الجميع دفعة واحدة مع العديد من الخدمات التى يمكنك تقديمها بأشتراك شهرى وتستهدف عدد كبير جدا من المستخدمين ممن يبحث عن ترويج منتجاتة على الواتس أب.
  • وستجد العديد من سكربتات SaaS الأخرى مثل موقع لتحويل الكتابة الى صوت وموقع لخدمات وأدوات السيو وموقع لتقديم خدمات أختصار الروابط وموقع لتقديم خدمات التسويق بالبريد الالكترونى وغيرها الكثير.
  • بعد شراء السكربت قم بتثبيتة على الأستضافة الخاصة بك بأتباع دليل الأستخدام Documention المتوفر مع كل سكربت
  • قم بإنشاء صفحات التواصل الأجتماعى للموقع والبدء فى ترويجة من خلال حملة أعلانية على جوجل أو الفيس بوك والتفاعل على صفحات الموقع على السوشيال ميديا.
كسب المال من بيع المنتجات الرقمية

من افضل الطرق التى يمكنك من خلالها تحقيق ارباح كبيرة من الانترنت هى بيع المنتجات الرقمية مثل الكتب والبرامج والفيديوهات والصور الرقمية وقوالب الجرافيك والكورسات والخدمات الرقمية والكثير من المنتجات الرقمية الأخرى.

من المتوقع أن تصل قيمة المعاملات فى سوق التجارة الرقمية الى 6.06 تريليون دولار أمريكى فى عام 2023 1 ! وهو ما يوضح مدى قوة هذا المجال والأرباح الكبيرة المتوقعة عند أستغلالة بالشكل الصحيح.

المبدأ الرئيسى هنا هو الحصول على المنتج الرقمى بأقل سعر ثم أعادة بيعة بسعر أعلى من خلال متجر الكترونى خاص أو بشكل مباشر وكلما تمكنا من الحصول على عملاء أكثر بطريقة مجانية أو من خلال حملات أعلانية مدفوعة بسعر منخفض كلما زادت الأرباح بشكل كبير جدا.

لذلك اليك أهم الطرق التى يمكنك من خلالها تحقيق أعلى ربح من بيع المنتجات الرقمية الأكثر طلبا:

الاشتراكات الرقمية من أكثر المنتجات الرقمية مبيعا وأكثرها ربحا وسنتعرف على كيفية الحصول على الاشتراكات الرقمية باقل سعر ممكن ثم أنشاء متجر الكترونى لأعادة بيعها, ومن أشهر الاشتراكات الرقمية التى يتم ترويجها حاليا هى:

  • تفعيل مايكروسوفت أوفيس 365
  • اشتراكات كانفا برو
  • اشتراكات اليوتيوب بريميم و دوولينجو و chatgpt وغيرها من المنتجات الرقمية التى لها طلب متزايد وسيتم تفصيلها فى مقالة المنتجات الرقمية.

يمكنك بيع الخدمات الرقمية بشكل مباشر أن كان لديك خبرة فى مجال معين أو أستخدام ما يسمى بالدروب سيرفس وهو شراء الخدمات الرقمية بسعر رخيص ثم أعادة بيعها بسعر مرتفع .

هل تعرف أن هناك شركات خاصة بالتسويق الألكترونى وشركات تصميم مواقع الكترونية والتى تحقق الأف الدولارات شهريا قائمة على الدروب سيرفس وشراء الخدمات من بعض المواقع بأسعار تبدأ من 5 دولار فقط ثم أعادة بيعها بمئات الدولارات .
  • قم بتسجيل حساب جديد فى موقع خمسات من هنا وهو أشهر المواقع العالمية لتقديم الخدمات المصغرة والخدمات الرقمية باسعار تبدأ من 5 دولار فقط
  • تصفح الخدمات الخاصة بتطوير المواقع الالكترونية website-development وقم بترتيب النتائج من السعر الأقل للأعلى وأختار خدمة لها تقييم جيد بسعر منخفض.
  • قم بالدخول على خرائط جوجل وأبحث عن الأعمال الصغيرة مثل المطاعم والمحلات وغيرها ثم راسل التى لا تجد لها موقع الكتروني بأنك سوف تنشأ لها موقع الكترونى محترف مع عرض سعر أعلى من الموجود على خمسات.
يمكن أستغلال نفس الطريقة السابقة فى عرض خدمات تهيئة المواقع لمحركات البحث أو تصميم لوجو أو الكثير من الخدمات الأخرى التى ستجدها على خمسات كما يمكنك أيضا أعادة عرض مثل هذة الخدمات بأسعار مضاعفة على مواقع أخرى مثل peopleperhour.

يمكنك إنشاء كتاب الكترونى ثم الترويج لة وبيعة وخاصة فى المحتوى الاجنبى , ولكن الحصول على هذة المنتجات مكلف جدا فقد يكلفك كتاب الكترونى واحد لا يتعدى 15 صفحة من 300 الى 500 دولار وعمل كورس فيديو يكلف اكثر من ذلك !

هنا تأتى ميزة منتجات PLR وهى عبارة عن منتجات بمجرد شرائها تمتلك الحق الكامل فى اعادة بيعها فيمكنك من خلال الاشتراك شهر واحد او مدى الحياة والذى يكلفك اقل من 50 دولار فى احد المواقع  التى توفر هذة المنتجات الحصول على الاف المنتجات الرقيمة PLR من مقالات وكتب الكترونية وكورسات فيديو وبرامج وغيرها والتى تتعدى قيمتها الاف الدولارات والتى يمكنك بعد ذلك اعادة بيعها .

وافضل موقع والذى يستخدمة كل المسوقين فى العالم فى الحصول على منتجات PLR عالية الجودة موقع IDPLR وهو افضل مواقع للحصول على تحديثات مستمرة بكل جديد فى منتجات PLR.

قم بأستخدام أدوات الذكاء الاصطناعى مثل chatgpt و Bard لعمل مزيد من التحسين على محتوى وجودة الكتب

وهذة المنتجات يتم استغلالها فى العديد من طرق كسب المال من الانترنت مثل :

  • عمل اعادة بيع المنتج مباشرة مرة اخرى من خلال انشاء متجر الكترونى للمنتجات الرقمية
  • استغلال هذة المنتجات فى تقديم خدمات على مواقع الخدمات المصغرة
  • و وضع هذة المنتجات كبونص عند ترويج عروض CPA ومنتجات التسويق بالعمولة
  • انشاء موقع الكترونى باللغة الانجليزية وترويجة على مواقع التواصل الاجتماعى والربح منة من خلال برامج التسويق بالعمولة

5. العمل الحر على الانترنت

افضل مواقع الربح وكسب المال من الانترنت

هناك العديد من منصات العمل الحر ومواقع الخدمات المصغرة العربية والعالمية التى يمكنك البدء بها لتحقيق دخل شهرى جيد على الانترنت .

لكى تبدأ قم بالرجوع الى العمل الحر على الانترنت لماذا و كيف تبدأ من الصفر حيث تجد سلسلة مقالات تعتبر دليل شامل لكيفية البدء فى العمل الحر على موقع الفريلانسر والربح من مواقع الخدمات المصغرة .

خمسات

خمسات هي سوق عربيّ مصغّر، يجب عليكَ أن تمتلك خبرةً في إحدى المجالات التي يطرحها الموقع كالتكابة والتصميم والبرمجة وغيرها، بحيث تعرض خدمتك بسعر 5 دولار ويقوم الزبائن بشرائها مع عمولة 1 دولار للمنصّة على كل خدمة .

أسَس هذه المنصّة المدوّن رؤوف شبايك ، حيث حصلت على المركز الأول في مسابقة عالم التقنية لأفضل مشاريع الويب العربيّة عام 2011 ، وبنفس العام قامت شركة “حسوب” بشراء منصّة خمسات وتجاوزت مبيعات الموقع المليون دولار خلال عام 2014 .

مستقل

منصة مستقل التابعة أيضاً لشركة “حسوب” تفتح المجال لأصحاب المشاريع والشركات للتعاقد مع مستقلّين محترفين للقيام بأعمالهم ، بحيث يعرض صاحب كل مشروع مشروعه على المنصّة ليبدأ المستقلّين بعرض خدماتهم بالسعر الذي يناسب كلّاً منهم وبمدّة محددة بحيث يختار صاحب المشروع العرض الأفضل والأقدر على تحقيق أهداف المشروع .

تبلغ عمولة الموقع 15 دولار لكلّ مشروع يتم تنفيذه من خلال المنصّة ، وبلغ عدد المستقلّين في هذه المنصة حوالي 120 ألف مستقل بمهاراتٍ متنوّعة من كتابة وترجمة والتدقيق اللغوي والتسويق وغيرها

يمكنك سحب أرباحك من خمسات ومستقل من خلال الباى بال

6. تجارة الدومينات والمواقع الالكترونية

تجارة الدومينات هى احد افضل طرق كسب المال من الانترنت واكثرها ربحا يمكنك اعتبارها مثل تجارة العقارات على ارض الواقع حيث تجد الفرصة المناسبة ثم تحتفظ بها بعض الوقت ليمكنك من خلالها تحقيق ارباح كبيرة ولكن ما يميز متاجرة الدومينات انة يمكنك ان تبدأها برأس مال بسيط .

ليست الدومينات فقط بل يمكنك بيع وشراء المواقع الالكترونية وتطبيقات الجوال والمتاجر الالكترونية , فإن كان لديك رأس المال الكافى للأستثمار فى هذا المجال فيمكنك تحقيق أرباح كبيرة عندما تستغل الفرص المتوفرة أمامك.

يمكنك العثور على فرص شراء ممتازة على أحد أفضل المواقع العالمية والموثوقة فى هذا المجال موقع Flippa .

يمكنك البحث فى الموقع وفلترة النتائج على حسب ما ترغب فى شرائة سواء كان الدومينات أو المواقع الالكترونية أو تطبيقات الاندرويد أو تطبيقات IOS أو المتاجر الالكترونية , كما يمكنك الفلترة على حسب السعر أو الأرباح الشهرية أو نوع الموقع وعدد الزوار وغيرها الكثير من الخيارات حتى تحصل على أفضل سعر بأعلى أرباح شهرية وأفضل عائد أستثمار.

بيع وشراء النطاقات والمواقع الالكترونية على موقع flippa

هناك بعض الدومينات التى يمكنك الحصول عليها بعد عمل البحث والدراسة الجيدة سواء عن كلمة مفتاحية تريد ايجاد الدومينات الجيدة لها او ايجاد اسم مشروع مناسب ثم تقوم بشراء هذا الدومين مع استغلال كوبونات حجز الدومين مثل كوبونات جودادى او كوبونات نيم شيب لتحصل عليها بسعر اقل من 5 دولار لدومينات الدوت كوم او باقل من دولار لعدد اخر من الامتدادات المميزة.

7. تداول واستثمار العملات الرقمية

يعتبر تداول البتكوين والعملات الرقمية احد افضل طرق كسب المال من الانترنت والاستثمار وخاصة فى 2023 مع تزايد الاهتمام بالعملات الرقمية بشكل ضخم ليس فقط من الافراد العاديين وانما من اشهر رجال الاعمال والصناديق الاستثمارية وكثير جدا من دول العالم .

قبل ان تبدأ يجب ان تعرف هذة النقاط الهامة :

  • يجب ان تحدد اولا هل تريد التداول والدخول فى صفقات سريعة ام تريد الاستثمار والاحتفاظ بالعملة لمدة سنوات
  • يجب ان تقوم بشراء حقيقى للبتكوين او العملة الرقمية التى تريد الاستثمار فيها ولذلك يجب شرائها من خلال المنصات الخاصة بتداول العملات الرقمية مثل بينانس وعدم شرائها من منصات الفوركس والتى تعتمد على العقود مقابل الفروقات CFD وبالتالى ليس شراء حقيقى ولا يمكنك سحبها الى محفظة خارجية او نقلها من منصة لاخرى وتجنب ايضا الرافعة المالية والمارجن والفويتشر وكلها محرمة شرعا.
  • شراء العملات الرقمية مثل الاسهم ولذلك يجب ان تعرف مشروع العملة التى تود شرائها وهل تعمل فى مجال مباح ام لا فهناك عملات رقمية تعتمد على القروض والفوائد الربوية واخرى تعمل فى القمار والخمور فانتبة جيدا لذلك.
  • هناك الاف العملات الرقمية فحاول دائما الاستثمار فى افضل 100 او 200 عملة رقمية والتى يمكنك معرفتها من خلال موقع coinmarketcap

كيف تبدأ فى شراء وتداول البتكوين والعملات الرقمية فى خطوة بسيطة جدا :

قم بتسجيل حساب جديد فى بينانس وهى اشهر منصة تداول عملات رقيمة ويمكنك ايضا من خلالها شراء البتكوين من خلال الفيزا او من خلال خدمة p2p والتى يمكنك الدفع فيها من خلال العديد من طرق الدفع التى تناسب كل دول العالم.

قم بالبدء فى تداول العملات الرقمية اما من خلال تعلم التحليل الفنى او الاعتماد على التوصيات المدفوعة او المتوفرة مجانا فى عدد من قنوات التليجرام او على تويتر ومن خلال spot فقط فكما بالفتوى السابقة باقى اشكال التداول مثل الفويتشر والمارجن محرمة شرعا. وسيكون هناك سلسلة من الشروحات عن البلوكتشين والعملات الرقمية وكيفية كسب العملات الرقمية وشرح اهم المواقع والمنصات التى تحتاجها.

8. كتابة المحتوى

هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي لا يملك أصحابها وقتا كافيا لكتابة ما يودون نشره على مواقعهم؛ فيلجأون لأشخاص لديهم الموهبة والقدرة على كتابة المقالات والمواد الأخرى مقابل مبلغ من المال.

وهنا سأطلعك على سر صغير؛ فأنا أحد هؤلاء الأشخاص الذين يربحون دخلا إضافيا جيدا من خلال كتابة المقالات وبيعها إلى أصحاب المواقع الإلكترونية. إذا كنت تملك القدرة والمهارة على كتابة المقالات، فلماذا لا تسجل اسمك في بعض المواقع المتخصصة في ذلك وتعرض خدماتك بالشكل المناسب؟ وأؤكد لك بأنك سوف تحصل على عمل جيد من خلالها. فقط عليك أن تتحلى بالصبر والمثابرة.

وافضل المواقع التى يمكنك كسب المال من الانترنت و الربح من كتابة المقالات بها فى مواقع الخدمات المصغرة والعمل الحر التى تعرفنا عليها فى الطريقة السابقة .

ولكن يمكنك ايضا ان تتواصل مع اصحاب المواقع الالكترونية مباشرة من خلال صفحات اتصل بنا بالموقع والتى قد تلاحظ انها تعتمد على اكثر من كاتب محتوى او حتى كاتب واحد ولكن تلاحظ عدم انتظام النشر وعدم نشر مقالات كثيرة وستجد منهم من سيتواصل معك وتبدأ العمل مباشرة

9. كسب المال من الانترنت من خلال الترجمة

هل تعلم أنّ إجادتك للغةٍ أخرى مع اللغة العربيّة يعدّ مصدراً للربح بإمكانك استثماره، وأن فرصةً كبيرة للربح بانتظارك لواستطعت استغلالها بالشكل الصحيح، فالعديد من الباحثين يبحثون عن مترجمين لترجمة الرسائل والدراسات لهم لاستخدامها بأبحاثهم، كما أن العديد من قنوات اليوتيوب تبحث عن مترجمين لترجمة محتويات الفيديوهات وإدراجها لقنواتهم، فلا تتكاسل عن استخدام هذه اللغة التي تجيدها لتفتح لك باباً متّسعاً من الرزق والربح الوفير.

10. كسب المال عن طريق تقديم خدمات التصميم عن بُعد

يحتاج العديد من رواد الأعمال والشركات المختلفة إلى الكثير من الخدمات الضرورية لتسهيل أعمالهم. على سبيل المثال هناك العديد من الشركات تطلب تصميم شعار لمنتجاتها أو تصميم واجهة إلكترونية لمواقعها أو تطويرها، أو تصميم وإدارة صفحاتها على شبكات التواصل الاجتماعي أو تصميم الجرافيك وغيرها. إذا كنت ممن يستطيعون تقديم أي من هذه الخدمات؛ فبإمكانك تقديم عرض تثبت فيه أنك تملك المقدرة والمهارة الكافيتين، وربما يتم اختيارك من بين المتقدمين وتفوز بالصفقة وتربح المال من الانترنت.

11. الربح من خلال تقديم الخدمات الاستشارية

بعض رواد الأعمال يحتاجون إلى من يقوم بعمل دراسة جدوى للمشروعات التي يفكرون بإنشائها من أجل تحديد ربحيتها وقدرتها على توليد الدخل، وهم يضعون طلباتهم على بعض المواقع الإلكترونية. وأود أن اؤكد لك أن تنفيذ مثل هذه الخدمات يعود بربح جيد، ولكنه يتطلب خبرة واطلاعا على الكثير من المعلومات المتعلقة بكيفية إعداد دراسات الجدوى. وربما تكون المتطلبات اللازمة متوفرة لديك، فما الذي يمنعك من عرض ما لديك؟ فقد يبتسم لك الحظ وتتمكن من ربح المال؟ كذلك يمكن أن تقدم خدماتك الاستشارية التي تتناسب مع مؤهلاتك العلمية وخبراتك العملية في مجالات عدة مثل الإدارة، والتسويق، والمالية، والقانون، والهندسة، وحتى الطب. المهم أن تمتلك الخبرة الكافية والمعلومات الحديثة وأن تُسوِّق نفسك جيدا، من خلال التسجيل في المواقع والمنصات المناسبة وستبدأ في ربح المال من الانترنت.

12. الربح من خلال الدخول في شراكات

من الطرق التي قد يلجأ إليها بعض رواد الأعمال، الدخول في شراكات مع أفراد نشطين اجتماعيا بهدف زيادة حجم مبيعات منتجاتهم؛ أي لديهم مواقع إلكترونية أو منصات تواصل اجتماعي تتمتع بالشهرة والشعبية. ومن خلال تلك الشراكة يتم بيع المنتجات إلى المستهلكين مقابل نسبة عمولة متفق عليها بين الطرفين على كل عملية بيع. وهنا نود لفت نظرك إلى أهمية الاهتمام بموقعك أو صفحتك كي تجذب أعدادا كبيرة من المتابعين والمعجبين؛ حيث أن ذلك سيجعلها وسيلة تسويق وبيع مفضلة لدى رواد الأعمال لعرض منتجاتهم وبيعها. وهكذا ستجد أنك تحقق ربحا من الانترنت ربما وأنت نائم!

13. كسب المال عن طريق تقديم خدمات التعليم والتدريب

كثير من الأكاديميين والخبراء في بعض المجالات يقدمون خدماتهم التعليمية والتدريبية باستخدام الانترنت؛ حيث يقومون بكتابة المواد والدروس والبرامج التدريبية أو تسجيلها كمقاطع فيديو أو مقاطع صوتية ونشرها للمهتمين والمتابعين، وبيعها مقابل مبلغ جيد من المال. كما يستفيدون من الإعلانات التي تظهر في بداية الفيديو ويحققون دخلا لا بأس به منها. فإذا كنت واحدا من هؤلاء، حاول أن تجمع مادة علمية أو تدريبية مشوقة ومفيدة وقم بعرضها على المواقع ومنصات التواصل الاجتماعي؛ فهي وسيلة جيدة لتحقيق الربح من الانترنت.

14. كسب المال من الانترنت من تصفح الانترنت وبرامج الناشرين

هناك الكثير مازال لا يعرف عن متصفح brave وهو احد المتصفحات المشهورة والذى يستخدمة ملايين المستخدمين حول العالم لما فية من امكانيات قوية تميزة عن باقى المتصفحات ومنها التصفح اسرع 8 مرات من جوجل كروم ومنع الاعلانات ومنع ملفات التتبع للمواقع وميزات الخصوصية القوية مثل متصفح تور المدمج معة يمكن من خلالة التصفح بطريقة مشفرة لا يمكن لاى احد او مزودى خدمة الانترنت تتبعها وغيرها العديد من المزايا .

يمكنك ايضا الربح من متصفح brave من مجرد استخدامك للمتصفح فكلما كان استخدامك للمتصفح مدة اطول كلما كانت الارباح اكثر من خلال brave grant  والتى يرسلها المتصفح فقط للمستخدمين النشيطين شهريا وقد تبدأ بأرباح بسيطة ثم تتضاعف على حسب مدى نشاطك فى استدام المتصفح – بالاضافة الى انة يمكنك تفعيل خيار عرض الاعلانات والتى تظهر فقط على حسب اهتمامتك وبالتالى زيادة الارباح من خلال مشاهدة الاعلانات بالاضافة الى انة يمكنك ايضا الربح من خلال مشاهدة الصور الممولة التى قد يعرضها امامك فى خلفية الصفحة الرئيسية للمتصفح.

للبدء وتحميل المتصفح من هنا 

هذا الفيديو يوضح لك كيف تحصل على المال من brave grant وتم الحصول على 35 من عملة BAT والذى قيمتة بسعر اليوم 21 دولار فى المرة الواحدة .

لماذا يعطى لك المتصفح  المال مقابل استخدامك للمتصفح ؟

ببساطة لان المتصفح يروج لنفسة ويريد ان يوسع قاعدة مستخدمية حول العالم كما ان المتصفح يعطى لك ارباحك من خلال عملتة الرقمية BAT وهى من اشهر العملات الرقمية مثل البتكوين وبالتالى فهو ايضا يروج للعملة الخاصة بة وبما انة منشىء العملة فبالتالى الارباح التى تحصل انت عليها لا تكلفة اى شىء.

كيف سأحصل على المال ؟

كما وضحنا من خلال العملة الرقمية BAT ثم يمكنك استبدالها من خلال العديد من الوسطاء الماليين مقابل كاش بالطريقة التى تفضلها سواء كان تحويل الى حسابك فى احد البنوك الالكترونية او تحويل بنكى او حوالة بريدية او خدمات تحويل الاموال من شركات الاتصالات  او اى طريقة ترغب بها ولذلك تعتبر هذة الطريقة هى من افضل الطرق للمبتدئين ومن ليس لديهم اى حساب فى البنوك الالكترونية او لدية مشكلات فى استقبال الاموال فى دولتة او ببساطة يمكنك ان تحتفظ بها حتى يزيد سعرها اكثر ثم تقوم ببيعها كما يمكنك ان تتداول بها وتحولها الى بتكوين او عملات رقمية اخرى من خلال منصة بينانس

ولكن ربح 11 دولار او حتى اكثر من خلال brave grant بالاضافة الى ربح الاعلانات والصور هل يعتبر ذلك ربح جيد ؟

بالطبع لا ولا يمكن الاعتماد فقط على ذلك لأن الربح الحقيقى يمكنك تحقيقة من خلال الاشتراك فى برنامج brave Publishers ان كنت تمتلك مدونة الكترونية او قناة يوتيوب ثم يمكنك استقبال tips من خلال متابعينك ومن خلال برنامج التسويق بالعمولة الخاص بها.

تحديث : تم ايقاف برنامج الناشرين الخاص بمتصفح بريف

يمكنك عمل ذلك من خلال

  • انشاء قناة يوتيوب او موقع الكترونى
  • الانضمام الى برنامج الناشرين الخاص بالمتصفح brave Publishers
  • البدء فى تشجيع زوار موقعك او مشتركى قناتك فى ارسال tips لك والبدء فى ترويج المتصفح واكرر هنا استغل كوبون بينج ادز فى الترويج للمتصفح وخاصة للولايات المتحدة لان العمولة مرتفعة  كما انهم يهتمون اكثر بالخصوصية ويبحثون دائما على وسائل اكثر امانا على الانترنت عكس الدول العربية سيكون ترويجك للمتصفح فيها غير مجدى لان العمولة اقل بكثير جدا ومن الصعب اقناعهم باستخدام متصفح غير جوجل كروم .

وفي الختام ، عليكَ قبل أن تبدأ العمل بإحدى هذه المنصّات أن تفهم آلية عمل المنصة بشكلٍ دقيق وتقوم بقراءة شروط وقوانين كل منصة على حدى، ثم قرر ما المنصة التي تناسب طموحك وتناسب قدراتك ومهاراتك التي تريد أن تنطلق بها ، وتذكر أن العمل في هذه المنصات يتطلّب الصبر والنفس الطويل، و بغض النظر عن الطريقة التي ستختارها كي تبدأ بربح المال من الانترنت، فإن المزايا المتحققة كثيرة من أهمها معقولية التكلفة؛ إذ أن إنشاء متجر إليكتروني – على سبيل المثال – لا يكلف الكثير قياسا مع إنشاء متجر تقليدي وما يحتاج إليه من نفقات ومصاريف مرتفعة.

الاسئلة الشائعة عن كسب المال من الانترنت

كيف اكسب المال من الانترنت؟

هناك العديد من طرق كسب المال من الانترنت والكثير منها يناسب المبتدئين مثل الربح من التدوين الالكترونى والافلييت ماركتنج وكسب المال من العمل الحر على مواقع الخدمات المصغرة والفريلانسر بالاضافة الى الربح من التجارة الالكترونية وبيع المنتجات الرقمية والعديد من الطرق الأخرى التى تعرفنا عليها بالتفصيل فى المقالة.

كيف تربح المال من الانترنت للمبتدئين مجانا؟

هناك الكثير من الطرق التى يمكنك من خلالها أت تربح المال من الانترنت مجانا مثل الربح من الأستبيانات وأستطلاعات الرأى على موقع ysense , وأيضا إنشاء مدونة على بلوجر مجانا أو إنشاء قناة يوتيوب والربح منها من خلال الأعلانات ومن التسويق بالعمولة , كما يمكنك أن تربح المال من كتابة المحتوى على مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات وفايفر ومواقع الفريلانسر مثل مستقل.

كيف اجني المال من الانترنت بدون رأس مال؟

يمكنك جنى المال من الانترنت مجانا وبدون رأس مال يمكنك فقط تعلم أحد مهارات العمل الحر على الانترنت وأبدأ فى تقديم الخدمات على موقع خمسات أو قم بترويج عروض CPA مجانا على السوشيال ميديا .

كيف تربح 100 دولار من الإنترنت بدون مجهود؟

الربح الحقيقى من الانترنت يحتاج مجهود وعمل حقيقى ولكن يمكنك ربح 100 دولار من مواقع الأستبيانات بمجرد أستكمال بعض أستطلاعات الرأى وأداء بعض المهام البسيطة على موقع ysense ولكن مع بعض المجهود يمكنك زيادة أرباحك من الموقع من خلال برنامج الأحالة الخاص بة ونشرة مجانا على المهتمين على صفحات السوشيال ميديا والفيديوهات القصيرة.

 ومن ناحية أخرى يتميز العمل من خلال الانترنت باتساع الأسواق المحتملة وتنوعها؛ حيث يمكن أن يشمل العالم بأكمله. وأخيرا، إن العمل على الانترنت مستمر لسبعة أيام في الأسبوع وعلى مدار الأربع والعشرين ساعة؛ فابدأ من الآن في كسب المال والربح من الانترنت. وبذلك نكون قد تعرفنا على كيفية كسب المال من الانترنت وافضل طرق ومواقع ربح وكسب المال .

مصادر : statista ,

Tags:

47 Comments
  1. أعتقد أن أسهل طريقة للبدء في كسب المال على الإنترنت هي كتابة المحتوي

  2. شكرا جزيلا.

  3. مقال ممتاز شكرا لك.

  4. شكرا لكم

  5. سلام

  6. الله يسهل

  7. مرحبا ممكن تساعدني في اني اكسب المال فأنا بحاجة كبيرة

    • اهلا بكى اختى الكريمة
      هناك العديد من طرق ربح وكسب المال من الانترنت والتى تم عرض افضلها من خلال المقالة
      حددى طريقة مناسبة لكى وان اردتى مزيد من التفاصيل عنها يمكنكى الاستفسار عنها وسأحاول ان شاء الله عرض مزيد من التفاصيل عنها خلال الفترة القادمة ان شاء الله

  8. اريد العمل لكن كيف اجد هذه المواقع مثلا التصميم والمقالات

  9. كيف هي طريقه للعمل وكسب مال

    • اخى الكريم تعتبر الطرق فى المقالة من افضل طرق كسب المال والربح من الانترنت فى 2021 ولكنى افضل منها التسويق بالعمولة وانشاء المتاجر الالكترونية .

  10. كيف احصل على المال يعني الحساب الذي استقبل منه الاموال

  11. المرجو تزويدي بالمواقع المتخصصة في كتابات المقالات. جزاك الله خيرا.

    • جزاكم الله خيرا مثلة استاذ مصطفى
      وسيتم اضافتها ان شاء الله فى تحديث المقالة بما يناسب طرق كسب المال من الانترنت فى 2021 وخاصة من كتابة المقالات
      تحياتى

  12. جزاك الله كل خير علي هذه المعلومات القيمه <3

    • انا اريد ان اربح في اليوتيوب واكسب مال حقيقيه فماذا سافعل
      ارجوك ساعدني اتمنى ان اكون متفوقا في اليوتيوب 🥺

      • هناك الكثير من طرق الربح من اليوتيوب لأنة أحد أفضل مصادر الترافيك على الانترنت ويحتاج الى كورس كامل خاص بة ولكن هذة بعض الطرق التى يمكن ربح المال من اليوتيوب بعيدا عن الأعلانات وعن شروط ادسنس ومنها
        الأشتراك فى افيليت امازون أو أيا من المتاجر الالكترونية الكبيرة الاخرى ثم عمل قناة لمراجعة المنتجات بها فى تخصص معين ورفع الفيديوهات اما انتاجها بنفسك أو من خلال أستخدام الصور والفيديوهات الموجودة فى مراجعة المنتج على المتجر – بصفة عامة يمكن استخدام هذة الطريقة للترويج لمنتجات الأفليت على الشبكات ألأخرى مثل كليك بانك وغيرها.
        يمكن بيع المنتجات الرقمية من خلال أستغلال ترافيك قناة اليوتيوب وتعطى أرباح جيدة
        ان كنت تمتلك المحتوى الهادف والكافى يمكن طلب دعم القناة من خلال باتريون
        أما كل ما يخص خطوات انشاء قناة على اليوتيوب وكيفية رفع وتعديل الفيديوهات وتحسين سيو اليوتيوب فهناك اكثر من كورس مجانى ومدفوع على يوديمى يمكن متابعتة لتحقيق نتائج ممتازة .

    • جزاكم الله خيرا مثلة

  13. شكرا جزيلا لك على مجهوداتك يا اخي
    و لكن عندي سؤال بالنسبة لمتصفح brave هل تعمل تلك الطريقة في الهواتف

  14. شكرا

  15. مرحبا اخي الكريم! اولا اشكرك على هاته المعلومات:) لدي سؤال أنا لا املك حساب بريدي او بنكي و لا يمكنني الانشاء لانني تحت السن القانوني ١٧سنة لكني لدي مهارة في كتابة المقالات ،لو قمت بالتسجيل في احدى المواقع المال الذي سوف اكسبه من اين احصل عليه يعني سيذهب هباءا لن اكسب شيء ؟؟!!

    • الشكر لله واهلا بحضرتك
      هناك الكثير تحت العمر القانونى ويعمل على الانترنت من خلال
      انشاء حساب بأسم الاب ام الام او الاخ الاكبر لحين الوصول الى العمر القانونى
      او الاعتماد على وسطاء البنوك الالكترونية المعتمدين فى استلام الارباح ثم تحويلها لهم من خلال اى طريقة مناسبة سواء كاش او خدمات الدفع لشركات الاتصالات وغيرها
      ولكنى افضل الحل الاول
      هذة هى الحلول بصفة عامة بالنسبة لكتابة المقالات يمكن العمل على موقع خمسات وتسجيل حساب ببياناتك مباشرة فهو لا يطلب تأكيد هوية ثم عند سحب الارباح يمكن اضافة اى حساب باى بال سواء لقريب او وسيط مالى وعند عمر 18 تتم اضافة حساب الباى بال الشخصى
      كما انة يمكن التواصل ايضا مع اصحاب المواقع الالكترونية ومراسلتهم مباشرة للعمل وكتابة المقالات ثم استلام الارباح من خلال فودافون كاش او غيرة وهناك جروبات على الفيس بوك يتم فيها التعامل بين الفريلانسر وصاحب العمل مباشرة دون وسيط وحينها يمكن تحديد طريقة الدفع المناسبة
      ملاحظة اخيرة يمكن الحصول على فيزا او ماستر كارد مسبقة الدفع بدءا من 16 عام فقط مثل فيزا بايسرا وفيزا البريد المصرى والتى يمكن الدفع من خلالها او استخدامها فى السحب من الباى بال وسكريل

  16. شكرا لك ….. لكن بصراحة كثر المواضيع المطروحة تجعلني حيران ايها افضل لي كمبتدأ

    • افضل موقع لكسب المال بسيط جدا مع مكافأة تسجيل دخول 10$ !!!!!

    • الشكر لله اخى الكريم واهلا ومرحبا بك
      اخى العزيز كثرة الطرق الهدف منها امرين اولا انة يمكنك الجمع بين اكثر من طريقة من طرق كسب المال من الانترنت وبالتالى تتنوع مصادر الدخل فلابد لكل شخص الا يعتمد على طريقة واحدة
      وثانيا ان كل منا لة ميولة وشخصيتة وطباعة قد يفضل طريقة اكثر من الاخرى فهناك من يحب النتائج السريعة والمباشرة فالبتالى قد يفضل انشاء متجر الكترونى ويقوم بانشاء حملات اعلانية لة على شبكات التواصل الاجتماعى او محركات البحث ليشاهد نتائج مباشرة وهناك من يحب النتائج طويلة المدى ولكن تحتاج وقت وبذلك قد يفضل انشاء مدونة الكترونية ويقوم باضافة محتوى احترافى وينتظر بعض الوقت فى جلب الترافيك من خلال السيو وتهيئة موقعة لمحركات البحث وبالتالى يحصل على ارباح طويلة المدى ومستمرة ولكنها تحتاج منة قبل ذلك الى الانتظار.
      ولكن بصفة عامة يمكن ان الخص لك الامر فى شكل ابسط وهو ان الربح من الانترنت يمكن ان يتم اما من خلال بيع المنتجات او التسويق بالعمولة او الاعلانات او الاستثمار
      وهذة فكرة عملية بسيطة :
      قم بانشاء موقع الكترونى وليكن عن التقنية
      قم باضافة المحتوى اما بنفسك او من خلال بعض مواقع العمل الحر مثل مستقل مثل افضل الجوالات تحت سعر كذا , افضل هواتف اندرويد, وما الى ذلك من مراجعات الجوالات
      قم بالاشتراك فى برنامج التسويق بالعمولة الخاص بامازون وعلى اكسبريس وسوق دوت كوم وجوميا لتضع روابط شراء الجوالات والاجهزة والاكسسوارات التى ستتحدث عنها
      قم بتسويق موقعك من خلال محركات البحث والشبكات الاجتماعية
      وبعد فترة يمكنك عرض مساحات اعلانية وجيست بوست فى موقعك
      وبذلك تكون اصبحت تربح من الاعلانات والمراجعات المدفوعة والتسويق بالعمولة
      قم باستثمار جزء من ارباحك فى متاجرة الدومينات وشراء بعض الدومينات التى قد تجدها مميزة سواء فى مجال موقعك الذى اصبح لديك فية خبرة الان او اى دومين تجدة مميز اخر ثم اترك هذة الدومينات فترة
      قم باستثمار جزء من الاموال فى انشاء متجر الكترونى لبيع المنتجات الرقمية كما تم فى شرحة فى المقالة واهتم بترويجة فموقعك الاول الان اصبح لا يحتاج منك وقت كبير فى ادارتة
      هذة فكرة عملية مستخلصة من الافكار وطرق الربح من الانترنت الموجودة فى المقالة , فالهدف الاساسى من الموضوع هو طرح الطرق والافكار لتشكلها وتستفاد منها بالطريقة المناسبة لوقتك ولرأس المال لديك
      بالتوفيق اخى العزيز وان لديك اى سؤال او تحتاج مساعدة تواصل معى فى اى وقت من خلال الموقع او من خلال صفحة الفيس بوك

  17. انا اجيد اللغة الروسية بشكل جيد .. هل ممكن تزودني بمعلومات اكثر عن استغلال هالشي

    • اخى الكريم
      يمكنك انشاء حساب فى مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات وتقديم خدمات مثل خدمة الترجمة من اللغة الروسية الى العربية والعكس او خدمة كتابة المقالات باللغة الروسية على مواقع مثل فايفر
      قم بمتابعة مشروعات الكتابة والترجمة التى يتم طليها على مواقع العمل الحر مثل مستقل و upwork
      ان كانت خبرتك جيدة جدا قم بعمل كورس عن تعليم اللغة الروسية على مواقع الكورسات مثل يوديمى
      وسيتم اعداد وجمع كل طرق الربح من الترجمة فى مقالة مستقلة ان شاء الله
      تحياتى

  18. عرض ممتاز ومختصر جزاك الله خيرا

  19. انا اريد المال

    • اخى الكريم هناك العديد من طرق كسب المال من الانترنت التى تم ذكرها فى الموضوع يمكن لمن ليس لدية رأس مال ان يستخدم طريقة التصفح من خلال متصفح brave او يمكنك استكمال الربح من الانترنت من خلال الاستبيانات وهى طريقة ايضا مجانية من خلال موقع ysense والعديد من الطرق الاخرى
      ولكن افضل طرق الربح من الانترنت هى من خلال التسويق بالعمولة او من خلال التجارة الالكترونية وانشاء متجرك الالكترونى ويمكنك انشاء متجر الكترونى لبيع المنتجات الرقمية مثل منتجات PLR والتى تم ذكرها فى الطريقة الاولى

  20. اريداكسب مال لاني بحاجه اليه

    • استخدم احد الطرق التى تم عرضها فى الموضوع اخى الكريم فهى من افضل طرق كسب المال من الانترنت وتضم افضل مواقع الربح من الانترنت الموثوق بها
      وان احتجت الى مساعدة يمكنك المراسلة من خلال صفحة الفيس بوك
      تحياتى

إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اعرف دوت نت
Logo