كيفية كسب المال من الانترنت – افضل الطرق والمواقع فى 2021

هناك العديد من طرق كسب المال من الانترنت فى 2021 ولكى تتمكن من تحقيق ربح حقيقى من الانترنت يجب ان تختار الطريقة المناسبة لك وان تحدد هدفك بشكل واضح.

فهل تبحث عن طرق بسيطة ومجانية فى ربح المال من الانترنت وهدفك تحقيق دخل شهرى بجانب عملك الأساسى أم تبحث عن طرق قوية ولكن تحتاج الى مجهود واستثمار المال والوقت ليكون مصدر دخلك الأساسى ؟

ولأنى حاولت على قدر المستطاع ان تكون المقالة مفيدة للجميع على أختلاف أحوالهم فقد وضحت كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضونة والتى لا تحتاج الى رأس مال أو وقت كبير وايضا طرق كسب المال من الانترنت بشكل فعال وبناء بيزنس حقيقى على الانترنت يمكنك من خلالة تحقيق دخل شهرى ممتاز بإذن الله تعالى .

افضل طرق كسب المال من الانترنت

1. إنشاء موقع الكترونى

دعنى اوضح لك أمر هام جدا فى البداية وهو ان كل طرق كسب المال من الانترنت التى سنتحدث عنها او ستجدها فى أى مكان أخر على الانترنت ستتطلب منك ان يكون لديك مصدر لجلب الزوار ( مصدر ترافيك ) سواء اردت الربح من تسويق المنتجات بالعمولة او تسويق منتجك الخاص او ربح المال من الإعلانات وغيرها الكثير من طرق ربح المال من الانترنت .

وأفضل مصدر ترافيك يمكنك الأعتماد علية هو موقعك الكترونى والذى يمكنك أنشائة فى أقل من 10 دقائق من خلال انشاء موقع احترافى على الووردبريس ولن تحتاج الى أى خبرة فى البرمجة او فى تصميم المواقع فقط اتباع بعض الخطوات البسيطة فى تثبيت الووردبريس وضبط بعض الأعدادات ثم البدء فى كتابة ونشر المقالات على موقعك الالكترونى .

يمكنك طلب انشاء موقعك الالكترونى من خلال خدمة تصميم مواقع الووردبريس مجانا من هنا

ومن طرق ربح المال من خلال التدوين والمواقع الالكترونية

  • بيع المساحات الاعلانية مباشرة على موقعك ويمكنك عمل ذلك من خلال اعلانات حسوب او بعض اضافات الووردبريس.
  • التسويق بالعمولة وترويج المنتجات المتعلقة بمجال مدونتك.
  • المقالات الممولة الجيست بوست وهى عرض مقالات فى مدونتك بها بعض الروابط لترويج مواقع او منتجات اخرى.
  • عمل مراجعات ممولة لبعض المنتجات.
  • يمكنك انشاء مواقع الكترونى وبيعها كمواقع جاهزة.
  • عمل نظام العضوية فى الموقع وعرض محتوى خاص بالاعضاء.
  • انشاء متجر الكترونى فى موقعك لبيع المنتجات.
  • وغيرها الكثير من الطرق التى سنتحدث عنها بالتفصيل فى مقالة منفصلة عن طرق الربح من التدوين الالكترونى.

الخطوات المطلوبة لكى تبدأ فى إنشاء موقعك الألكترونى :

قمت بإعداد شرح كامل عن كيفية أنشاء موقع ووردبريس بدءا من شراء الدومين والأستضافة وتثبيت الووردبريس ثم ضبط اهم الأعدادات وإضافات الووردبريس ونشر المقالات يمكنك الرجوع الية فى مراجعة بلوهوست وشرح إنشاء موقع إلكتروني ووردبريس على استضافة بلوهوست (دليل شامل 2021)

وتتلخص خطوات انشاء موقع ووردبريس فى هذة النقاط الأساسية :

  • قم بشراء الدومين والأستضافة ( يمكنك الحصول على الدومين مجانا مع خصم حتى 85% عند شراء الأستضافة من خلال أستغلال احد الكوبونات فى دليل أفضل 10 شركات أستضافة عالمية ) مثل الأستضافة الاولى المقترحة من الوووردبريس وهى استضافة بلوهوست .
  • قم بتثبيت الووردبريس على الأستضافة.
  • قم بالدخول على موقع الووردبريس وقم بأضافة بعض إضافات الووردبريس وانشاء الصفحات الأساسية من اتصل بنا وسياسة الخصوصية وغيرها.
  • قم بأختيار قالب احترافى وسريع لمدونة الووردبريس ( مثل قالب Rehub والذى تنصح بة أمازون اسشوييت )
  • أبدأ فى كتابة المقالات بنفسك او يمكنك الأعتماد على أحد المستقلين فى مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات
  • قم بربط موقعك الالكترونى مع احصائيات جوجل ( جوجل انليتكس ) وأدوات مشرفى المواقع من جوجل .
  • ابدأ فى ترويج ونشر مقالاتك من خلال الطرق المجانية مثل النشر على مجموعات الفيس بوك او من خلال الطرق المدفوعة مثل عمل اعلانات ممولة على الفيس بوك أو اعلانات جوجل .

2. بيع المنتجات الرقمية

من افضل الطرق التى يمكنك من خلالها تحقيق ارباح كبيرة من الانترنت هى بيع المنتجات الرقمية مثل الكتب والبرامج والفيديوهات . يمكنك انشاء كتاب الكترونى ثم الترويج لة وبيعة وخاصة فى المحتوى الاجنبى , ولكن الحصول على هذة المنتجات مكلف جدا فقد يكلفك كتاب الكترونى واحد لا يتعدى 100 صفحة من 500 الى 1000 دولار وعمل كورس فيديو يكلف اكثر من ذلك ! وهنا تأتى ميزة منتجات PLR وهى عبارة عن منتجات بمجرد شرائها تمتلك الحق الكامل فى اعادة بيعها فيمكنك من خلال الاشتراك شهر واحد او مدى الحياة والذى يكلفك اقل من 50 دولار فى احد المواقع  التى توفر هذة المنتجات الحصول على الاف المنتجات الرقيمة PLR من مقالات وكتب الكترونية وكورسات فيديو وبرامج وغيرها والتى تتعدى قيمتها الاف الدولارات والتى يمكنك بعد ذلك اعادة بيعها . واهم ما يميز هذة الطريقة انها غير معروفة فى المحتوى العربى وبالتالى قلة المنافسة فيها بشكل كبير .

وافضل موقع والذى يستخدمة كل المسوقين فى العالم فى الحصول على منتجات PLR عالية الجودة هذا الموقع  وهو افضل مواقع للحصول على تحديثات يومية بكل جديد فى منتجات PLR.

وهذة المنتجات يتم استغلالها فى العديد من طرق كسب المال من الانترنت مثل :

  • عمل اعادة بيع المنتج مباشرة مرة اخرى من خلال انشاء متجر الكترونى للمنتجات الرقمية
  • استغلال هذة المنتجات فى تقديم خدمات على مواقع الخدمات المصغرة
  • و وضع هذة المنتجات كبونص عند ترويج عروض CPA ومنتجات التسويق بالعمولة
  • انشاء موقع الكترونى باللغة الانجليزية وترويجة على مواقع التواصل الاجتماعى والربح منة من خلال برامج التسويق بالعمولة

بعض استراتيجيات كسب المال من منتجات PLR

الاستراتيجية الاولى :

  1. قم بتحميل عدد من المقالات والكتب الالكترونية PLR الخاصة بالتخسيس
  2. انشأ موقع الكترونى – قم بالرجوع الى كيفية انشاء موقع الكترونى خطوة بخطوة 
  3. قم باضافة عدد من المقالات على موقعك من خلال نسخ ولصق محتوى مقالات PLR التى قم بتحميلها
  4. قم بأضافة الكتاب الالكترونى PLR الخاص بالتخسيس الذى قمت بتحميلة وعرضة على الزائر ليقوم بتحميلة مجانا من خلال اضافة بريدة الالكترونى – يمكنك الاعتماد على موقع mailchimp لادارة القائمة البريدية التى تقوم بجمعها وهو افضل موقع لادارة القوائم البريدية مجانا
  5. خطوة اختيارية لزيادة التحويلات يمكنك الاعتماد على اضافة الووردبريس ConvertPlus لوضع الفورم الخاص بتسجيل البريد الالكترونى فى مواقع حيوية وعند اوقات معينة من دخول وخروج الزائر وتهيئتها للظهور فى مقالات معينة او دول معينة وهى اضافة قوية اقوم باستخدامها فى كل المواقع لدى مثل هنا فى موضوع تحميل كتاب الربح من الانترنت للمبتدئين
  6.  قم بالاشتراك فى احد برامج التسويق بالعمولة للحصول على منتج افيليت خاص بالتخسيس لترويجة ومن اشهرها كليك بانك 
  7. الان قم بارسال رسائل بريد الكترونى لقائمتك البريدية بالاعتماد على مقالات التخسيس المتوفرة لديك ولم تقم بنشرها فى الموقع بالاضافة الى رسائل ترويج لمنتجات الافيليت الخاصة بالتخسيس على كليك بانك

تعتبر الان الاسترتيجية واضحة ولكن النقطة الهامة هنا التى قد تسألها وهى كيف سأحصل على الزوار ؟

افضل طريقة لتحصل بها على الزوار من خلال ترويج موقعك

  • اولا وهى افضل طريقة للحصول على تحويلات وهى الاعلان على بينج ادز من خلال الاعتماد على كوبون 100 دولار يمكنك الحصول علية فى مقالة Bing Ads كيفية انشاء حملات اعلانية على Microsoft Ads دليل شامل
  • ثانيا من خلال الشبكة الاجتماعية pinterest  وهى من افضل الشبكات الاجتماعية لترويج المنتجات من خلال عمل pin للصورة الموجودة فى المقالة لديك
  • ثالثا من خلال عمل حملة اعلانية على الفيس بوك او الترويج مجانا من خلال النشر فى جروبات الفيس بوك الخاصة بالتخسيس

ملحوظة بالطبع هنا التخسيس مثال يمكنك استخدام هذة الاسترتيجية مع الكثير من المنتجات فى مجالات واسواق متنوعة وايضا يمكن استغلال نفس الطريقة بدلا من الترويج لمنتج افيلت ان تقوم ببيع الكتاب PLR مباشرة على موقعك كما ان التسويق على اعلانات بينج ادز احد افضل طرق الاعلانات المدفوعة على الانترنت والتى يمكنك استغلالها فى الترويج لمنتجات الافيليت او تسويق عروض cpa او الحصول على زوار من الولايات المتحدة مستهدفين 100% باسعار رخيصة وخاصة مع وجود كوبون 100 دولار

الاستراتيجية الثانية : 

  1. قم بانشاء متجر الكترونى لبيع المنتجات الرقمية يمكنك ذلك من خلال منصة 3dcart والتى تتيح لك اضافة عدد لا محدود من المنتجات وتدعم المنتجات الرقمية
  2. قم بتحميل الكتب الالكترونية الرقمية PLR واعادة رفعها على متجرك
  3. قم بترويج متجرك كمتجر متخصص فى بيع الكتب الالكترونية الرقمية من خلال اعلانات بينج ادز او على الشبكات الاجتماعية

يمكن عمل المتجر الالكترونى فى بيع الكتب فى مجال معين وهذا افضل لانة يسهل عليك انشاء المتجر ويسهل عليك ايضا تسويقة لانة يستهدف فئة محددة او عام فى كل المجالات كما يمكنك عرض كل كتاب بسعر مستقل يمكن للزائر شراء هذا الكتاب فقط او يمكنك توفير عضوية يمكن من خلالها للعضو تصفح كل المنتجات مقابل اشتراك شهرى واعتبر هذا افضل لانة يضمن لك ارباح مستمرة شهريا.

يمكنك الاعتماد على مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات وطلب خدمة فى قسم الخدمات الغير متوفرة فى الموقع بان يساعدك احد المستقلين هناك فى تحميل المنتجات واضافتها لمتجرك ووضع وصف لها او حتى مجرد نسخ ولصق الوصف وستجد من يقدم لك ذلك باسعار بسيطة جدا . واخيرا وهناك العديد من الطرق والاسترايجيات الاخرى التى يمكنك من خلالها استغلال المنتجات الرقمية.

3. تداول واستثمار العملات الرقمية

يعتبر تداول البتكوين والعملات الرقمية احد افضل طرق الربح والاستثمار وخاصة فى 2021 مع تزايد الاهتمام بالعملات الرقمية بشكل ضخم ليس فقط من الافراد العاديين وانما من اشهر رجال الاعمال والصناديق الاستثمارية وكثير جدا من دول العالم .

قبل ان تبدأ يجب ان تعرف هذة النقاط الهامة :

  • يجب ان تحدد اولا هل تريد التداول والدخول فى صفقات سريعة ام تريد الاستثمار والاحتفاظ بالعملة لمدة سنوات
  • يجب ان تقوم بشراء حقيقى للبتكوين او العملة الرقمية التى تريد الاستثمار فيها ولذلك يجب شرائها من خلال المنصات الخاصة بتداول العملات الرقمية مثل بينانس وعدم شرائها من منصات الفوركس والتى تعتمد على العقود مقابل الفروقات CFD وبالتالى ليس شراء حقيقى ولا يمكنك سحبها الى محفظة خارجية او نقلها من منصة لاخرى وتجنب ايضا الرافعة المالية والمارجن والفويتشر وكلها محرمة شرعا.
  • شراء العملات الرقمية مثل الاسهم ولذلك يجب ان تعرف مشروع العملة التى تود شرائها وهل تعمل فى مجال مباح ام لا فهناك عملات رقمية تعتمد على القروض والفوائد الربوية واخرى تعمل فى القمار والخمور فانتبة جيدا لذلك.
  • هناك الاف العملات الرقمية فحاول دائما الاستثمار فى افضل 100 او 200 عملة رقمية والتى يمكنك معرفتها من خلال موقع coinmarketcap

كيف تبدأ فى شراء وتداول البتكوين والعملات الرقمية فى خطوة بسيطة جدا :

قم بتسجيل حساب جديد فى بينانس وهى اشهر منصة تداول عملات رقيمة ويمكنك ايضا من خلالها شراء البتكوين من خلال الفيزا او من خلال خدمة p2p والتى يمكنك الدفع فيها من خلال العديد من طرق الدفع التى تناسب كل دول العالم. لتسجيل حساب فى بينانس من هنا

قم بالبدء فى تداول العملات الرقمية اما من خلال تعلم التحليل الفنى او الاعتماد على التوصيات المدفوعة او المتوفرة مجانا فى عدد من قنوات التليجرام او على تويتر ومن خلال spot فقط فكما بالفتوى السابقة باقى اشكال التداول مثل الفويتشر والمارجن محرمة شرعا. وسيكون هناك سلسلة من الشروحات عن البلوكتشين والعملات الرقمية وكيفية كسب العملات الرقمية وشرح اهم المواقع والمنصات التى تحتاجها.

4. متاجرة الدومينات

متاجرة الدومينات هى احد افضل طرق كسب المال من الانترنت واكثرها ربحا يمكنك اعتبارها مثل تجارة العقارات على ارض الواقع حيث تجد الفرصة المناسبة ثم تحتفظ بها بعض الوقت ليمكنك من خلالها تحقيق ارباح كبيرة ولكن ما يميز متاجرة الدومينات انة يمكنك ان تبدأها برأس مال بسيط .

هناك بعض الدومينات التى يمكنك الحصول عليها بعد عمل البحث والدراسة الجيدة سواء عن كلمة مفتاحية تريد ايجاد الدومينات الجيدة لها او ايجاد اسم مشروع مناسب ثم تقوم بشراء هذا الدومين مع استغلال كوبونات حجز الدومين مثل كوبونات جودادى او كوبونات نيم شيب لتحصل عليها بسعر اقل من 5 دولار لدومينات الدوت كوم او باقل من دولار لعدد اخر من الامتدادات المميزة

لتبدأ اليك دليل شامل وكيف تبدأ خطوة بخطوة

تجارة الدومينات الربح من شراء وبيع الدومينات للمبتدئين خطوة بخطوة 

5. العمل الحر على الانترنت

هناك العديد من منصات العمل الحر ومواقع الخدمات المصغرة العربية والعالمية التى يمكنك البدء بها لتحقيق دخل شهرى جيد على الانترنت .

لكى تبدأ قم بالرجوع الى العمل الحر على الانترنت لماذا و كيف تبدأ من الصفر حيث تجد سلسلة مقالات تعتبر دليل شامل لكيفية البدء فى العمل الحر على موقع الفريلانسر والربح من مواقع الخدمات المصغرة .

افضل مواقع الربح وكسب المال من الانترنت

خمسات

خمسات هي سوق عربيّ مصغّر، يجب عليكَ أن تمتلك خبرةً في إحدى المجالات التي يطرحها الموقع كالتكابة والتصميم والبرمجة وغيرها، بحيث تعرض خدمتك بسعر 5 دولار ويقوم الزبائن بشرائها مع عمولة 1 دولار للمنصّة على كل خدمة .

أسَس هذه المنصّة المدوّن رؤوف شبايك ، حيث حصلت على المركز الأول في مسابقة عالم التقنية لأفضل مشاريع الويب العربيّة عام 2011 ، وبنفس العام قامت شركة “حسوب” بشراء منصّة خمسات وتجاوزت مبيعات الموقع المليون دولار خلال عام 2014 .

لكى تبدأ  : العمل على موقع خمسات لتقديم الخدمات المصغرة – دليل شامل خطوة بخطوة

مستقل

منصة مستقل التابعة أيضاً لشركة “حسوب” تفتح المجال لأصحاب المشاريع والشركات للتعاقد مع مستقلّين محترفين للقيام بأعمالهم ، بحيث يعرض صاحب كل مشروع مشروعه على المنصّة ليبدأ المستقلّين بعرض خدماتهم بالسعر الذي يناسب كلّاً منهم وبمدّة محددة بحيث يختار صاحب المشروع العرض الأفضل والأقدر على تحقيق أهداف المشروع .

تبلغ عمولة الموقع 15 دولار لكلّ مشروع يتم تنفيذه من خلال المنصّة ، وبلغ عدد المستقلّين في هذه المنصة حوالي 120 ألف مستقل بمهاراتٍ متنوّعة من كتابة وترجمة والتدقيق اللغوي والتسويق وغيرها

لكى تبدأ : مستقل منصة العمل الحر على الانترنت -الدليل الشامل

6. كتابة المحتوى

هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي لا يملك أصحابها وقتا كافيا لكتابة ما يودون نشره على مواقعهم؛ فيلجأون لأشخاص لديهم الموهبة والقدرة على كتابة المقالات والمواد الأخرى مقابل مبلغ من المال.

وهنا سأطلعك على سر صغير؛ فأنا أحد هؤلاء الأشخاص الذين يربحون دخلا إضافيا جيدا من خلال كتابة المقالات وبيعها إلى أصحاب المواقع الإلكترونية. إذا كنت تملك القدرة والمهارة على كتابة المقالات، فلماذا لا تسجل اسمك في بعض المواقع المتخصصة في ذلك وتعرض خدماتك بالشكل المناسب؟ وأؤكد لك بأنك سوف تحصل على عمل جيد من خلالها. فقط عليك أن تتحلى بالصبر والمثابرة.

وافضل المواقع التى يمكنك الربح من كتابة المقالات بها فى مواقع الخدمات المصغرة والعمل الحر التى تعرفنا عليها فى الطريقة السابقة .

ولكن يمكنك ايضا ان تتواصل مع اصحاب المواقع الالكترونية مباشرة من خلال صفحات اتصل بنا بالموقع والتى قد تلاحظ انها تعتمد على اكثر من كاتب محتوى او حتى كاتب واحد ولكن تلاحظ عدم انتظام النشر وعدم نشر مقالات كثيرة وستجد منهم من سيتواصل معك وتبدأ العمل مباشرة

7. الربح من خلال الترجمة

هل تعلم أنّ إجادتك للغةٍ أخرى مع اللغة العربيّة يعدّ مصدراً للربح بإمكانك استثماره، وأن فرصةً كبيرة للربح بانتظارك لواستطعت استغلالها بالشكل الصحيح، فالعديد من الباحثين يبحثون عن مترجمين لترجمة الرسائل والدراسات لهم لاستخدامها بأبحاثهم، كما أن العديد من قنوات اليوتيوب تبحث عن مترجمين لترجمة محتويات الفيديوهات وإدراجها لقنواتهم، فلا تتكاسل عن استخدام هذه اللغة التي تجيدها لتفتح لك باباً متّسعاً من الرزق والربح الوفير.

8. كسب المال عن طريق تقديم خدمات التصميم عن بُعد

يحتاج العديد من رواد الأعمال والشركات المختلفة إلى الكثير من الخدمات الضرورية لتسهيل أعمالهم. على سبيل المثال هناك العديد من الشركات تطلب تصميم شعار لمنتجاتها أو تصميم واجهة إلكترونية لمواقعها أو تطويرها، أو تصميم وإدارة صفحاتها على شبكات التواصل الاجتماعي أو تصميم الجرافيك وغيرها. إذا كنت ممن يستطيعون تقديم أي من هذه الخدمات؛ فبإمكانك تقديم عرض تثبت فيه أنك تملك المقدرة والمهارة الكافيتين، وربما يتم اختيارك من بين المتقدمين وتفوز بالصفقة وتربح المال من الانترنت.

9. الربح من خلال تقديم الخدمات الاستشارية

بعض رواد الأعمال يحتاجون إلى من يقوم بعمل دراسة جدوى للمشروعات التي يفكرون بإنشائها من أجل تحديد ربحيتها وقدرتها على توليد الدخل، وهم يضعون طلباتهم على بعض المواقع الإلكترونية. وأود أن اؤكد لك أن تنفيذ مثل هذه الخدمات يعود بربح جيد، ولكنه يتطلب خبرة واطلاعا على الكثير من المعلومات المتعلقة بكيفية إعداد دراسات الجدوى. وربما تكون المتطلبات اللازمة متوفرة لديك، فما الذي يمنعك من عرض ما لديك؟ فقد يبتسم لك الحظ وتتمكن من ربح المال؟ كذلك يمكن أن تقدم خدماتك الاستشارية التي تتناسب مع مؤهلاتك العلمية وخبراتك العملية في مجالات عدة مثل الإدارة، والتسويق، والمالية، والقانون، والهندسة، وحتى الطب. المهم أن تمتلك الخبرة الكافية والمعلومات الحديثة وأن تُسوِّق نفسك جيدا، من خلال التسجيل في المواقع والمنصات المناسبة وستبدأ في ربح المال من الانترنت.

10. الربح من خلال الدخول في شراكات

من الطرق التي قد يلجأ إليها بعض رواد الأعمال، الدخول في شراكات مع أفراد نشطين اجتماعيا بهدف زيادة حجم مبيعات منتجاتهم؛ أي لديهم مواقع إلكترونية أو منصات تواصل اجتماعي تتمتع بالشهرة والشعبية. ومن خلال تلك الشراكة يتم بيع المنتجات إلى المستهلكين مقابل نسبة عمولة متفق عليها بين الطرفين على كل عملية بيع. وهنا نود لفت نظرك إلى أهمية الاهتمام بموقعك أو صفحتك كي تجذب أعدادا كبيرة من المتابعين والمعجبين؛ حيث أن ذلك سيجعلها وسيلة تسويق وبيع مفضلة لدى رواد الأعمال لعرض منتجاتهم وبيعها. وهكذا ستجد أنك تحقق ربحا من الانترنت ربما وأنت نائم!

11. كسب المال عن طريق تقديم خدمات التعليم والتدريب

كثير من الأكاديميين والخبراء في بعض المجالات يقدمون خدماتهم التعليمية والتدريبية باستخدام الانترنت؛ حيث يقومون بكتابة المواد والدروس والبرامج التدريبية أو تسجيلها كمقاطع فيديو أو مقاطع صوتية ونشرها للمهتمين والمتابعين، وبيعها مقابل مبلغ جيد من المال. كما يستفيدون من الإعلانات التي تظهر في بداية الفيديو ويحققون دخلا لا بأس به منها. فإذا كنت واحدا من هؤلاء، حاول أن تجمع مادة علمية أو تدريبية مشوقة ومفيدة وقم بعرضها على المواقع ومنصات التواصل الاجتماعي؛ فهي وسيلة جيدة لتحقيق الربح من الانترنت.

12. الربح من البحث على الانترنت

أحد طرق الربح من الانترنت للمبتدئين والتى لا تحتاج منك رأس مال أو مجهود ويمكنك من خلالها تحقيق دخل جيد شهريا يمكنك أستغلال جزء منة فى بناء موقعك أو متجرك الالكترونى وإنشاء مشروعك الخاص .

من منا لا يستخدم محركات البحث مثل جوجل بشكل يومى ؟ ولكن ما رأيك ان تقوم بالبحث على الانترنت بطريقة اكثر امان وخصوصية وايضا تربح المال؟

نعم يمكنك ذلك من خلال محركات البحث اللامركزية والتى لا تجمع اى بيانات عن عمليات البحث التى تقوم بها او عن جهازك مثل ما يفعل جوجل ومن اشهر هذة المحركات هو محرك البحث Presearch والذى يعطى لك المال ايضا مقابل كل عملية بحث تقوم بها.

كسب المال من البحث على الانترنت

خطوات الربح من محرك البحث Presearch

  1. قم بالتسجيل من خلال أدخال البريد الالكترونى واختيار كلمة مرور ثم الضغط على التسجيل الان sign up now.
  2. يمكنك التسجيل الأن والحصول على 25 PRE بونص من خلال رابط الشركاء الخاص بى من هنا ( غير متوفر من خلال الرابط المباشر ).
  3. بعد التسجيل فى محرك البحث presearch قم بالدخول على Invite friends وتفعيل رابط الأحالة الخاص بك وارسالة الى افراد عائلتك وأصدقائك ليحصل كل منكم على على 25 PRE .
  4. سوف تحصل ايضا على 0.10 PRE عن كل عملية بحث تقوم بها بحد أقصى 30 عملية بحث يوميا
  5. يمكنك سحب أرباحك من PRE وبيعها فى أحد منصات تداول العمملات الرقمية المتوفرة بها مثل Kucoin والتى يمكنك بيعها وسحب أموالك من خلال التحويل البنكى او وسائل الدفع المحلية وعشرات من طرق الدفع الأخرى من خلال Kucoin p2p

انت تحتاج فقط 160 من أصدقائك ومعارفك يسجلوا من خلال رابطك لتحصل على 4000 PRE والذى يصل سعرة الأن الى 0.25 $ لتتمكن من تحقيق 1000 دولار . وبالطبع يمكنك نشر رابطك مجانا على جروبات الفيس بوك المهتمة بالربح من الانترنت لتحقيق هذا المبلغ فى وقت قصير فهو أحد أسهل عروض CPA الذى تحصل فية على عمولة من خلال تسجيل حساب بأدخال البريد الالكترونى فقط واختيار رقم سرى سواء على الجوال او سطح المكتب .

10/3/2021 Update
سعر العملة اليوم اصبح 0.44 $ أى يقترب من تحقيق 100% أرباح منذ التنوية عنها وعن مشروعها وكيفية الربح منها ( للأسف ان كنت ممن يتصفح المقالة الأن كأنها مقالة فى موقع أخبارى ولا يقوم بخطوات عملية ويستغل كل الفرص المتاحة فمن المستحيل أن تربح من الانترنت ).

بعض الملاحظات الهامة التى يجب ان تعرفها :

  • PRE هى العملة الرقمية الخاصة بمحرك البحث فكما وضحنا هو محرك بحث لا مركزى يعتمد على تقنية البلوكشين ولمن لدية خبرة بسيطة فى تحليل العملات الرقمية ومشاريعها سيعرف ان سعره العملة قد يرتفع بشكل ملحوظ ليصل على الأقل اى أعلى مستوى لة وهو 0.75 $ أى ثلاثة اضعاف السعر الحالى .
  • الكثير من المشاريع والتى لديها عملات رقمية تنفق الكثير من المال فى ترويجها اما فى شكل بونص للمستخدمين الحاليين عن استخدام منتجهم او فى شكل ايردروب ( هدية مجانية ) فى بداية المشروع ( أحد المشروعات القوية والذى يعد من أفضل 20 عملة رقمية فى وقت اطلاق منصتهم الخاصة أعطى لكل مستخدم ما يعادل 4000 دولار بعملتهم الرقمية بسعرها الحالى ) ولذلك متابعة هذة المشاريع فرصة قوية للحصول على ارباح كبيرة دون الحاجة الى مخاطرة التداول والأستثمار
  • لا تتندهش من هذة الارقام وتعتقد انها ان وراءها عمليات احتيال فيجب ان تعرف ان العملة الرقمية ما هى الا كود برمجى لا يكلف أى مال ويمكن لصاحب العملة تحديد عدد العملة كما يريد سواء ملايين او حتى مليارات من عملتة الرقمية ويصبح لها سعر على حسب قوة المشروع وبذلك مهما أعطى من اموال لترويج العملة فذلك لا يكلفة شىء وانت تربح عملات رقمية يمكنك بيعها فى منصات تداول العملات الرقمية مثل بينانس والحصول على أموال حقيقية .
  • هذة الفرص من عملات قوية ومضمونة يجب ان تستغلها دائما فى بدايتها فبعد ان يصبح للعملة ملايين المستخدمين فى الغالب يتم ايقاف برنامج الترويج الخاص بها او تقيل الارباح ( مثل ما حدث مع متصفح بريف حيث كان يعطى لك المال من مجرد تحميل واستخدام المتصفح ثم قلة ارباحة بشكل كبيرة وقام بايقاف برنامج الشركاء الخاص بة وهو احد افضل مشاريع العملا الرقمية المعروفة)

13. تصفح الانترنت وبرامج الناشرين

هناك الكثير مازال لا يعرف عن متصفح brave وهو احد المتصفحات المشهورة والذى يستخدمة ملايين المستخدمين حول العالم لما فية من امكانيات قوية تميزة عن باقى المتصفحات ومنها التصفح اسرع 8 مرات من جوجل كروم ومنع الاعلانات ومنع ملفات التتبع للمواقع وميزات الخصوصية القوية مثل متصفح تور المدمج معة يمكن من خلالة التصفح بطريقة مشفرة لا يمكن لاى احد او مزودى خدمة الانترنت تتبعها وغيرها العديد من المزايا .

يمكنك ايضا الربح من متصفح brave من مجرد استخدامك للمتصفح فكلما كان استخدامك للمتصفح مدة اطول كلما كانت الارباح اكثر من خلال brave grant  والتى يرسلها المتصفح فقط للمستخدمين النشيطين شهريا وقد تبدأ بأرباح بسيطة ثم تتضاعف على حسب مدى نشاطك فى استدام المتصفح – بالاضافة الى انة يمكنك تفعيل خيار عرض الاعلانات والتى تظهر فقط على حسب اهتمامتك وبالتالى زيادة الارباح من خلال مشاهدة الاعلانات بالاضافة الى انة يمكنك ايضا الربح من خلال مشاهدة الصور الممولة التى قد يعرضها امامك فى خلفية الصفحة الرئيسية للمتصفح.

للبدء وتحميل المتصفح من هنا 

هذا الفيديو يوضح لك كيف تحصل على المال من brave grant وتم الحصول على 35 من عملة BAT والذى قيمتة بسعر اليوم 21 دولار فى المرة الواحدة .

لماذا يعطى لك المتصفح  المال مقابل استخدامك للمتصفح ؟

ببساطة لان المتصفح يروج لنفسة ويريد ان يوسع قاعدة مستخدمية حول العالم كما ان المتصفح يعطى لك ارباحك من خلال عملتة الرقمية BAT وهى من اشهر العملات الرقمية مثل البتكوين وبالتالى فهو ايضا يروج للعملة الخاصة بة وبما انة منشىء العملة فبالتالى الارباح التى تحصل انت عليها لا تكلفة اى شىء.

كيف سأحصل على المال ؟

كما وضحنا من خلال العملة الرقمية BAT ثم يمكنك استبدالها من خلال العديد من الوسطاء الماليين مقابل كاش بالطريقة التى تفضلها سواء كان تحويل الى حسابك فى احد البنوك الالكترونية او تحويل بنكى او حوالة بريدية او خدمات تحويل الاموال من شركات الاتصالات  او اى طريقة ترغب بها ولذلك تعتبر هذة الطريقة هى من افضل الطرق للمبتدئين ومن ليس لديهم اى حساب فى البنوك الالكترونية او لدية مشكلات فى استقبال الاموال فى دولتة او ببساطة يمكنك ان تحتفظ بها حتى يزيد سعرها اكثر ثم تقوم ببيعها كما يمكنك ان تتداول بها وتحولها الى بتكوين او عملات رقمية اخرى من خلال منصة بينانس

ولكن ربح 11 دولار او حتى اكثر من خلال brave grant بالاضافة الى ربح الاعلانات والصور هل يعتبر ذلك ربح جيد ؟

بالطبع لا ولا يمكن الاعتماد فقط على ذلك لأن الربح الحقيقى يمكنك تحقيقة من خلال الاشتراك فى برنامج brave Publishers ان كنت تمتلك مدونة الكترونية او قناة يوتيوب ثم يمكنك استقبال tips من خلال متابعينك ومن خلال برنامج التسويق بالعمولة الخاص بها.

تحديث : تم ايقاف برنامج الناشرين الخاص بمتصفح بريف

يمكنك عمل ذلك من خلال

  • انشاء قناة يوتيوب او موقع الكترونى
  • الانضمام الى برنامج الناشرين الخاص بالمتصفح brave Publishers
  • البدء فى تشجيع زوار موقعك او مشتركى قناتك فى ارسال tips لك والبدء فى ترويج المتصفح واكرر هنا استغل كوبون بينج ادز فى الترويج للمتصفح وخاصة للولايات المتحدة لان العمولة مرتفعة  كما انهم يهتمون اكثر بالخصوصية ويبحثون دائما على وسائل اكثر امانا على الانترنت عكس الدول العربية سيكون ترويجك للمتصفح فيها غير مجدى لان العمولة اقل بكثير جدا ومن الصعب اقناعهم باستخدام متصفح غير جوجل كروم .

وفي الختام ، عليكَ قبل أن تبدأ العمل بإحدى هذه المنصّات أن تفهم آلية عمل المنصة بشكلٍ دقيق وتقوم بقراءة شروط وقوانين كل منصة على حدى، ثم قرر ما المنصة التي تناسب طموحك وتناسب قدراتك ومهاراتك التي تريد أن تنطلق بها ، وتذكر أن العمل في هذه المنصات يتطلّب الصبر والنفس الطويل، و بغض النظر عن الطريقة التي ستختارها كي تبدأ بربح المال من الانترنت، فإن المزايا المتحققة كثيرة من أهمها معقولية التكلفة؛ إذ أن إنشاء متجر إليكتروني – على سبيل المثال – لا يكلف الكثير قياسا مع إنشاء متجر تقليدي وما يحتاج إليه من نفقات ومصاريف مرتفعة.

 ومن ناحية أخرى يتميز العمل من خلال الانترنت باتساع الأسواق المحتملة وتنوعها؛ حيث يمكن أن يشمل العالم بأكمله. وأخيرا، إن العمل على الانترنت مستمر لسبعة أيام في الأسبوع وعلى مدار الأربع والعشرين ساعة؛ فابدأ من الآن في كسب المال والربح من الانترنت. وبذلك نكون قد تعرفنا على كيفية كسب المال  من الانترنت وافضل طرق ومواقع ربح وكسب المال .

Tags:

41 تعليق
  1. مقال ممتاز شكرا لك.

  2. شكرا لكم

  3. سلام

  4. الله يسهل

  5. مرحبا ممكن تساعدني في اني اكسب المال فأنا بحاجة كبيرة

    • اهلا بكى اختى الكريمة
      هناك العديد من طرق ربح وكسب المال من الانترنت والتى تم عرض افضلها من خلال المقالة
      حددى طريقة مناسبة لكى وان اردتى مزيد من التفاصيل عنها يمكنكى الاستفسار عنها وسأحاول ان شاء الله عرض مزيد من التفاصيل عنها خلال الفترة القادمة ان شاء الله

  6. اريد العمل لكن كيف اجد هذه المواقع مثلا التصميم والمقالات

  7. كيف هي طريقه للعمل وكسب مال

    • اخى الكريم تعتبر الطرق فى المقالة من افضل طرق كسب المال والربح من الانترنت فى 2021 ولكنى افضل منها التسويق بالعمولة وانشاء المتاجر الالكترونية .

  8. كيف احصل على المال يعني الحساب الذي استقبل منه الاموال

  9. المرجو تزويدي بالمواقع المتخصصة في كتابات المقالات. جزاك الله خيرا.

    • جزاكم الله خيرا مثلة استاذ مصطفى
      وسيتم اضافتها ان شاء الله فى تحديث المقالة بما يناسب طرق كسب المال من الانترنت فى 2021 وخاصة من كتابة المقالات
      تحياتى

  10. جزاك الله كل خير علي هذه المعلومات القيمه <3

  11. شكرا جزيلا لك على مجهوداتك يا اخي
    و لكن عندي سؤال بالنسبة لمتصفح brave هل تعمل تلك الطريقة في الهواتف

  12. شكرا

  13. مرحبا اخي الكريم! اولا اشكرك على هاته المعلومات:) لدي سؤال أنا لا املك حساب بريدي او بنكي و لا يمكنني الانشاء لانني تحت السن القانوني ١٧سنة لكني لدي مهارة في كتابة المقالات ،لو قمت بالتسجيل في احدى المواقع المال الذي سوف اكسبه من اين احصل عليه يعني سيذهب هباءا لن اكسب شيء ؟؟!!

    • الشكر لله واهلا بحضرتك
      هناك الكثير تحت العمر القانونى ويعمل على الانترنت من خلال
      انشاء حساب بأسم الاب ام الام او الاخ الاكبر لحين الوصول الى العمر القانونى
      او الاعتماد على وسطاء البنوك الالكترونية المعتمدين فى استلام الارباح ثم تحويلها لهم من خلال اى طريقة مناسبة سواء كاش او خدمات الدفع لشركات الاتصالات وغيرها
      ولكنى افضل الحل الاول
      هذة هى الحلول بصفة عامة بالنسبة لكتابة المقالات يمكن العمل على موقع خمسات وتسجيل حساب ببياناتك مباشرة فهو لا يطلب تأكيد هوية ثم عند سحب الارباح يمكن اضافة اى حساب باى بال سواء لقريب او وسيط مالى وعند عمر 18 تتم اضافة حساب الباى بال الشخصى
      كما انة يمكن التواصل ايضا مع اصحاب المواقع الالكترونية ومراسلتهم مباشرة للعمل وكتابة المقالات ثم استلام الارباح من خلال فودافون كاش او غيرة وهناك جروبات على الفيس بوك يتم فيها التعامل بين الفريلانسر وصاحب العمل مباشرة دون وسيط وحينها يمكن تحديد طريقة الدفع المناسبة
      ملاحظة اخيرة يمكن الحصول على فيزا او ماستر كارد مسبقة الدفع بدءا من 16 عام فقط مثل فيزا بايسرا وفيزا البريد المصرى والتى يمكن الدفع من خلالها او استخدامها فى السحب من الباى بال وسكريل

  14. شكرا لك ….. لكن بصراحة كثر المواضيع المطروحة تجعلني حيران ايها افضل لي كمبتدأ

    • الشكر لله اخى الكريم واهلا ومرحبا بك
      اخى العزيز كثرة الطرق الهدف منها امرين اولا انة يمكنك الجمع بين اكثر من طريقة من طرق كسب المال من الانترنت وبالتالى تتنوع مصادر الدخل فلابد لكل شخص الا يعتمد على طريقة واحدة
      وثانيا ان كل منا لة ميولة وشخصيتة وطباعة قد يفضل طريقة اكثر من الاخرى فهناك من يحب النتائج السريعة والمباشرة فالبتالى قد يفضل انشاء متجر الكترونى ويقوم بانشاء حملات اعلانية لة على شبكات التواصل الاجتماعى او محركات البحث ليشاهد نتائج مباشرة وهناك من يحب النتائج طويلة المدى ولكن تحتاج وقت وبذلك قد يفضل انشاء مدونة الكترونية ويقوم باضافة محتوى احترافى وينتظر بعض الوقت فى جلب الترافيك من خلال السيو وتهيئة موقعة لمحركات البحث وبالتالى يحصل على ارباح طويلة المدى ومستمرة ولكنها تحتاج منة قبل ذلك الى الانتظار.
      ولكن بصفة عامة يمكن ان الخص لك الامر فى شكل ابسط وهو ان الربح من الانترنت يمكن ان يتم اما من خلال بيع المنتجات او التسويق بالعمولة او الاعلانات او الاستثمار
      وهذة فكرة عملية بسيطة :
      قم بانشاء موقع الكترونى وليكن عن التقنية
      قم باضافة المحتوى اما بنفسك او من خلال بعض مواقع العمل الحر مثل مستقل مثل افضل الجوالات تحت سعر كذا , افضل هواتف اندرويد, وما الى ذلك من مراجعات الجوالات
      قم بالاشتراك فى برنامج التسويق بالعمولة الخاص بامازون وعلى اكسبريس وسوق دوت كوم وجوميا لتضع روابط شراء الجوالات والاجهزة والاكسسوارات التى ستتحدث عنها
      قم بتسويق موقعك من خلال محركات البحث والشبكات الاجتماعية
      وبعد فترة يمكنك عرض مساحات اعلانية وجيست بوست فى موقعك
      وبذلك تكون اصبحت تربح من الاعلانات والمراجعات المدفوعة والتسويق بالعمولة
      قم باستثمار جزء من ارباحك فى متاجرة الدومينات وشراء بعض الدومينات التى قد تجدها مميزة سواء فى مجال موقعك الذى اصبح لديك فية خبرة الان او اى دومين تجدة مميز اخر ثم اترك هذة الدومينات فترة
      قم باستثمار جزء من الاموال فى انشاء متجر الكترونى لبيع المنتجات الرقمية كما تم فى شرحة فى المقالة واهتم بترويجة فموقعك الاول الان اصبح لا يحتاج منك وقت كبير فى ادارتة
      هذة فكرة عملية مستخلصة من الافكار وطرق الربح من الانترنت الموجودة فى المقالة , فالهدف الاساسى من الموضوع هو طرح الطرق والافكار لتشكلها وتستفاد منها بالطريقة المناسبة لوقتك ولرأس المال لديك
      بالتوفيق اخى العزيز وان لديك اى سؤال او تحتاج مساعدة تواصل معى فى اى وقت من خلال الموقع او من خلال صفحة الفيس بوك

  15. انا اجيد اللغة الروسية بشكل جيد .. هل ممكن تزودني بمعلومات اكثر عن استغلال هالشي

    • اخى الكريم
      يمكنك انشاء حساب فى مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات وتقديم خدمات مثل خدمة الترجمة من اللغة الروسية الى العربية والعكس او خدمة كتابة المقالات باللغة الروسية على مواقع مثل فايفر
      قم بمتابعة مشروعات الكتابة والترجمة التى يتم طليها على مواقع العمل الحر مثل مستقل و upwork
      ان كانت خبرتك جيدة جدا قم بعمل كورس عن تعليم اللغة الروسية على مواقع الكورسات مثل يوديمى
      وسيتم اعداد وجمع كل طرق الربح من الترجمة فى مقالة مستقلة ان شاء الله
      تحياتى

  16. عرض ممتاز ومختصر جزاك الله خيرا

  17. انا اريد المال

    • اخى الكريم هناك العديد من طرق كسب المال من الانترنت التى تم ذكرها فى الموضوع يمكن لمن ليس لدية رأس مال ان يستخدم طريقة التصفح من خلال متصفح brave او يمكنك استكمال الربح من الانترنت من خلال الاستبيانات وهى طريقة ايضا مجانية من خلال موقع ysense والعديد من الطرق الاخرى
      ولكن افضل طرق الربح من الانترنت هى من خلال التسويق بالعمولة او من خلال التجارة الالكترونية وانشاء متجرك الالكترونى ويمكنك انشاء متجر الكترونى لبيع المنتجات الرقمية مثل منتجات PLR والتى تم ذكرها فى الطريقة الاولى

  18. اريداكسب مال لاني بحاجه اليه

    • استخدم احد الطرق التى تم عرضها فى الموضوع اخى الكريم فهى من افضل طرق كسب المال من الانترنت وتضم افضل مواقع الربح من الانترنت الموثوق بها
      وان احتجت الى مساعدة يمكنك المراسلة من خلال صفحة الفيس بوك
      تحياتى

إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.