ما هى منتجات PLR وافضل 8 طرق فعالة الربح منها فى 2024

منتجات PLR ربما يكون هذا المصطلح قد مر عليك سابقًا سواءً كان في اعلان داخل موقع خلال تصفحك له أو عند بحثك عن طرق كسب المال من الانترنت عبر بيع المنتجات أو حتى قد سمعته من صديق لك يهتم بمجال التسويق الالكتروني عبر المحتوى.

قد تحدثنا بالفعل عن منتجات PLR بشكل مختصر فى اكثر من مقالة سابقة وتعرفنا على العديد من طرق الاستفادة منها سواء فى الربح من بيع المنتجات الرقمية أو الربح من مواقع الخدمات المصغرة أو استخدامها في مجال التسويق بالعمولة عن منتجات وسلع معينة وتبحث لها عن محتوى مميز او اضافتها كبونص وهدية على المنتج الاصلى أو حتى لإعادة تدويرها واستخدامها بشكل اخر كتحويل مقال إلى مقطع فيديو.

منتجات PLR تقدم لك ذلك وأكثر فهي تُتيح لك دخول عالم الربح من الانترنت حتى إذا كنت لا تتمتع بخبرة في أي مجال، فقط تابع المقال جيدًا وستجد به كل ما ترغب في معرفته عنها،

قد يهمك: الربح من متصفح Brave برنامج الناشرين للمدونات وقنوات اليوتيوب

ما هى منتجات PLR؟

PLR اختصار لمصطلح حقوق التسمية الخاصة (private label rights)، عبارة عن ترخيص يخول لمالك المنتج الأصلي (المؤلف أو المبرمج أو المصمم) القيام ببيع جزء أو جميع حقوقه الفكرية الخاصة بمنتجه.

منتجات PLR عبارة عن منتجات رقمية قد تكون كتب الكترونية أو مقالات أو برامج وتطبيقات أو فيديوهات وتسجيلات صوتية أو حتى قوالب ومظاهر مواقع الكترونية.. إلخ.

من يمكنه الاستفادة من منتجات PLR؟

منتجات PLR تفيد كلًا من

  • المدون: من خلال جلب معلومات حديثة ومميزة يمكنه الإستفادة منها عند كتابة مواضيعه، بالإضافة إلى توليد أفكار جديدة.
  • المسوق الالكتروني: منتجات PLR تفيد المسوق الالكتروني من خلال استخدامها كمحتوى للدعاية, واستغلالها فى الحصول على قائمة بريدية مستهدفة او ارسالها الى القائمة البريدية الحالية وغيرها من الطرق التى سيتم تفصيلها لاحقا
  • المسوق بالعمولة: التسويق بالعمولة مجال يحتاج إلى محتوى غني بالمعلومات عن المنتجات التي يرغب في الترويج عنها, او استخدامها كبونص وهدية على المنتج الذى يتم ترويجة مما يزيد من نسبة التحويل.
  • مقدم خدمات: تعتبر منتجات PLR سلعة جيدة للاستخدام ويبحث عنها الكثيرين فيمكنك بيعها على مواقع الخدمات عبر الانترنت.
  • اليوتيوبر: إذا كنت واحدًا من منشئي المحتوى المرئي والمسموع على موقع يوتيوب فأنت تعلم جيدًا قيمة المحتوى الإبداعي والمتجدد، فيمكنك استخدام منتجات PLR وإعادة توظيفها في فيديوهاتك.

صلاحيات ترخيص PLR:

ترخيص PLR يُمكن مشتري المنتج من التعديل عليه أو بيعه كما هو أو استخدامه بصورة مختلفة على النحو التالي

  • التعديل على منتجات PLR: يتاح لك التعديل على منتج PLR من خلال إعادة صياغته بمعنى تغيير أسلوب المحتوى المكتوب أو الإضافة عليه بواسطة إدخال معلومات جديدة على محتوى منتج PLR.
  • بيع منتجات PLR: يمكنك بيع منتج PLR كما هو لمرة واحدة أو أكثر، سواءً قد قمت بالتغيير فيه أو لا، مع منح المشتري نفس الحق في بيعه لأشخاص أخرين أو التعديل عليه أو استخدامه على نحو مغاير للشكل الذي كان عليه.
  • إعادة توظيف منتجات PLR: تستطيع القيام بإستخدام منتجات PLR بشكل مغاير للذي كان عليه سابقًا؛ أي أنه يمكنك تحويل منتج PLR من محتوى مكتوب إلى محتوى مسموع أو تحويله إلى محتوى مرئي والعكس.

ميزات منتجات PLR:

تتمتع منتجات PLR بالعديد من الميزات سنذكر لك أبرزها

  • توفير الوقت: تعمل منتجات PLR على التقليل من معدل الوقت المهدور في البحث عن محتوى أو منتج يُناسب نشاط عملك.
  • توفير المال: منتجات PLR توفر لك الكثير من الأموال التي كنت ستدفعها للمؤلف أو المبرمج أو صانع المحتوى لشراء عمل ما.
  • توليد أفكار جديدة: منتجات PLR يُمكن أن تكون مصدر استلهام لتوليد أفكار جديدة لاستخدامها في أعمالك.
  • إعادة الاستخدام: تمكنك منتجات PLR من استخدامها في العديد من المجالات عبر الانترنت؛ أي إنها تفتح لك آفاق جديدة في عملك.

نصائح عند شراء منتجات PLR:

اختر موقع بيع منتجات PLR مناسب ومتجدد: تنمتع أغلب مواقع بيع منتجات PLR بالموثوقية والجدية، لكن يجب اختيار موقع مناسب لنوعية نشاطك وطبيعة استخدامك لمنتجات PLR، أيضًا يجب الحرص على معرفة مقدار عرضهم للمنتجات الجديدة فلابد أن يكون موقع نشط وحيوي ينبض بمنتجات PLR الحديثة.

تأكد من جودة منتجات PLR: عند اختيار موقع لبيع منتجات PLR تأكد من جودة المحتوى الذي يقدمونه، المنتج يجب أن يكون مميز وخالي من الأخطاء، أيضًا يجب أن تكون المعلومات والإحصائيات الواردة به حديثة وصحيحة.

تأكد من حقوق منتجات PLR: عند الإشتراك مع موقع بيع منتجات PLR تأكد أولًا من الحقوق الممنوحة لك؛ لكي تعرف القدر المسموح لك به عند التصرف في منتجات PLR، في الغالب تكون الحقوق بلا قيود فيمكنك بيعها أو إعادة استخدامها بكافة الصور أو التعديل عليها، لكن هناك انواع اخرى من الترخيص مثل MMR والتى تختلف بشكل بسيط فى الصلاحية عن منتجات PLR ولذلك انتبة لترخيص المنتج جيدا اثناء تحميلة.

اجعل منتجات PLR حصرية: يمكنك استخدام منتجات PLR كما هي بدون التعديل عليها أو إعادة إنتاجها لكن يُفضل إعادة صياغتها (إذا كانت محتوى) أو تعديلها (إذا كان برنامج أو قالب) لجعلها حصرية وفريدة هذا الأمر يُزيد من قيمتها بشكل فعال.

افضل موقع لشراء منتجات PLR؟

مصادر الحصول على منتجات PLR متعددة ومتنوعة، فهناك مواقع رائعة لتسوق منتجات PLR إما بنظام إشتراك في عضوية مدفوعة شهريًا / سنويًا / مدى الحياة أو بنظام التسعيرة لكل منتج PLR على حدى بشكل منفرد، وهذا ما سنعرضه لك في السطور التالية.

1. موقع منتجات PLR آي دي بلر  (IDPLR):

IDPLR هو افضل موقع لشراء منتجات PLR يحتوي على منتجات PLR محدثة بشكل يومى حول مجالات عديدة كريادة الأعمال والتقنية والتجارة الالكترونية، يعمل بنظام الإشتراك في عضوية، يبلغ عدد المنتجات بموقع IDPLR ما يزيد عن 12500 منتج PLR صالح للبيع أو إعادة توظيفه أو صياغته، يضم موقع IDPLR العديد من الأعضاء المنضمين من كافة بلدان العالم ويبلغ عددهم ما يزيد عن 76 ألف عضو.

موقع IDPLR يقدم العديد من المكافآت الرائعة والمفيدة ک(محرر eCover، كورسات فيديو تعليمية، استضافة)، كما إنه يوفر بعض من منتجات PLR بشكل مجاني بالإضافة إلى إمكانية تحميل منتجين مدفوعين فقط بالمجان .

يمكنك استغلال العرض المتوفر حاليا للحصول على عضوية في موقع IDPLR فيمكنك تحميل منتجات PLR لمدة ثلاث أشهر مقابل 39 دولار بدلا من 47 دولار ، أيضًا يمكنك الإشتراك بالعضوية السنوية مقابل 69 دولار بدلا من 100 دولار أو يمكنك الإستفادة من منتجات موقع IDPLR مدى الحياة مقابل 89 دولار فقط بدلا من 149 دولار

للأشتراك فى الموقع والحصول على الخصم من هنا

2. موقع منتجات PLR باي كواليتي بلر (BuyQualityPLR):

BuyQualityPLR موقع ذو شعبية كبيرة ويتمتع بثقة العديد من المشترين، يحتوي على أقسام عديدة ومتنوعة من منتجات PLR كالكتب الالكترونية والمقالات.. إلخ، بالإضافة إلى احتوائه على منتجات من مختلف المجالات الرائجة التي ستحتاجها في أعمالك عبر الانترنت.

يُعاب على موقع BuyQualityPLR نظام تسعيرة بيع منتجات PLR به حيث يتبنى نظام البيع بالقطعة بمعنى إنك ستدفع مبلغ مالي معين مقابل منتج PLR واحد، فيما يخص المقالات فيتم بيع مجموعة المقالات (البالغ عددها 10) فسعرها يتراوح بين 3.99 دولار إلى 6.99 دولار، أما الكتب الالكترونية فسعرها يتراوح بين 3.99 دولار إلى 17.99 دولار، قد تجد أن أسعار موقع BuyQualityPLR باهظة لكنهم يقدمون منتجات PLR عالية الجودة.

3. موقع منتجات PLR ري سيلّ رايتس ويكلي (Resell-Rights-Weekly):

Resell Rights Weekly موقع منتجات PLR يتمتع بثقة الكثير من العملاء (المدونين، المسوقين) في كافة أنحاء العالم، حيث يُتيح لك موقع Resell Rights Weekly تحميل منتجات PLR بالمجان مع إعطاءك حق بيعها أو إعادة استخدامها أو إعادة توظيفها دون قيود لتصبح الأرباح خالصة لك بالكامل.

يوفر موقع Resell Rights Weekly كافة الموارد التي يرغب فيها أي شخص يُريد تحقيق الربح من الانترنت عبر استغلال منتجات PLR في الأعمال، حيث يحتوي على محتوى يتعلق بالتسويق الالكتروني والتسويق بالعمولة والتجارة الالكترونية وريادة الأعمال، يقوم الموقع بتوفير منتجين جديدان بشكل أسبوعي.

موقع Resell Rights Weekly يتبع نظام العضوية في تقديم منتجات PLR، إلا أن هناك الإشتراك المجاني الذي يتوفر على ميزات رائعة لا تقل أبدًا عن العضوية الذهبية المدفوعة؛ ذلك لأن منتجات PLR الخاصة بالعضوية المجانية ذات جودة عالية وتصلح لبدأ عملك دون الحاجة إلى صرف أموال على الأقل في بداية الطريق.

كيفية الربح من منتجات PLR؟

1. الربح من بيع منتجات PLR للعملاء:

بعد شراء منتجات PLR فيمكنك بيعها لأكثر من شخص عبر الانترنت وتحقيق أرباح جيدة، يجب أن تكون حقوق المنتجات التي تقوم بشرائها من النوع الذي يُمكنك من التعديل عليها (إعادة صياغتها)؛ لذلك تحقق من الترخيص الممنوح لك من جانب بائع منتجات PLR سواءً كان موقع أو المؤلف نفسه، ثم الاستمتاع بجني الربح من الانترنت عبر بيع منتجات PLR.

قد يهمك : كيفية إنشاء متجر إلكتروني واعدادة بالكامل خطوة بخطوة

2. استخدام منتجات PLR لإرسالها إلى قائمتك البريدية:

رأس مال المسوق هو قائمته البريدية؛ وذلك يرجع إلى كثرة عدد المستخدمين للبريد الالكترونى والذي يُقدر بما يزيد عن 3.9 مليار شخص يستخدم خدمة البريد الالكتروني من كافة بلدان العالم، ومن المتوقع أن يزيد هذا العدد أكثر خلال الأعوام القليلة المقبلة، بالإضافة إلى أن أغلب المستخدمين للبريد الالكترونى يهتمون بالرسائل المُرسلة لهم ويقومون بقراءتها ويتفاعلون معها.

فمن الطبيعي الاهتمام بهذا النوع من التسويق لخصوبته ونتائجه الفعالة، فيمكن زيادة وتكبير قائمتك البريدية من خلال استخدام منتجات PLR كحافز للمستخدمين على الإشتراك، كل ما تحتاجه هو امتلاكك لموقع أو مدونة تستقبل زيارات يومية ثم العمل على إضافة نموذج خاص به خانة الإيميل والذي ستستخدمه في عملية إرسال منتج PLR وفي نفس الوقت ستضعه ضمن قائمتك البريدية.

3. استغلال منتجات PLR في توليد أفكار جديدة:

من المعروف أننا نمر بأوقات عصيبة تتجمد فيها الأفكار بأدمغتنا فلا نستطيع التفكير بشكل جيد لاستخراج الإبداع الذي بداخلنا، حينها تشعر كأن نهر الأفكار في رأسك قد نَضَبَ وجَفَّ، هنا يأتي دور منتجات PLR التي تعتبر كنز غني بالمعلومات التي يُمكن أن تكون مصدر استلهام لتوليد أفكار جديدة لاستخدامها في كتاباتك أو نشاطك التجاري.

4. استخدام منتجات PLR في مدونتك أو موقعك الشخصي:

منتجات PLR يُمكن استخدامها في ضخ محتوى جيد بكثافة وأعداد كبيرة، بالطبع هذا الحل ستلجأ إليه إذا كنت من الراغبين في تغذية موقعك أو مدونتك بالمحتوى في وقت قصير وقياسي.

منتجات PLR لا تضم المحتوى النصي فقط، بل هناك المحتوى المرئي والمسموع (الفيديوهات) التي يُمكن الإستفادة منها أيضًا داخل مواضيع مدونتك لجعلها متكاملة، بالإضافة إلى إنك ستجد كافة المواضيع التي تناسب المجال الذي تنوي اقتحامه والمنافسة فيه مع المواقع الأخرى، لكن يجب العمل على إعادة صياغة محتوى PLR ليصبح حصري وفريد بنسبة 100% ومتوافق مع معايير السيو (SEO).

قد يهمك: كيفية انشاء موقع الكتروني بدون خبرة خطوة بخطوة فى 2023

5. استخدام منتجات PLR في انشاء مواقع جاهزة لبيعها:

تُعد تلك الطريقة من افضل طرق الربح من منتجات PLR وذلك من خلال استخدام محتوى منتجات PLR في تجهيز موقع ويب أو مدونة بالكامل في أي مجال بشكل يتوافق مع قوانين شبكة جوجل ادسنس الإعلانية والتي تعتبر من أهم وسائل الربح من خلال التدوين الرقمي على المواقع الالكترونية.

ومن ثم القيام ببيعها للأشخاص الراغبين في المواقع الجاهزة التي يمكنهم الربح منها عبر ادسنس دون دخولهم في عراقيل شروطها الصارمة حيال عدد وجودة المحتوى الذي يجب تقديمه في المواقع والمدونات الراغبة بالانضمام إليها.

أنت ستقوم بإضافة المحتوى بالقدر الذي يسمح بالموافقة عليه من جانب ادسنس بعد إعادة صياغة المحتوى بالطبع حتى يصبح حصري ومقبول بشكل كبير، هذه الطريقة مربحة جدًا ويُمكن تكرارها أكثر من مرة.

قد يهمك:تجارة الدومينات الربح من شراء وبيع الدومينات للمبتدئين خطوة بخطوة

6. الربح من منتجات PLR على اليوتيوب:

من المعروف أن المحتوى المرئي والمسموع يتمتع بسرعة انتشاره بالمقارنة مع المحتوى المكتوب في المدونات والمواقع، بالإضافة إلى توافر المواقع التي تستضيف الفيديوهات عبر خوادمها الخاصة بالإضافة إلى إتاحة الربح من خلال مشاهدات الإعلانات على تلك الفيديوهات مثل موقع اليوتيوب (Youtube).

يمكنك الربح من محتوى PLR النصي (الكتب الالكترونية والمقالات) عبر تحويله إلى فيديو ورفعه بقناتك على Youtube، وعند الوصول إلى الحد الأدنى من شروط الربح سيتم تفعيل الإعلانات عليها وتبدأ بعدها في جني الأرباح دون عناء أو خبرة.

7. عرض منتجات PLR كمكافآت لشراء منتج ما:

عند الدخول في عالم التسويق بالعمولة ستحتاج إلى طرق إبداعية لترويج المنتجات الخاصة بالشركات القائمة على الانترنت حتى تتمكن من الحصول على نسبة معينة كعمولة مقابل كل عملية بيع تتم من خلالك، تُعد منتجات PLR واحدة من افضل الطرق لتحقيق الربح من الانترنت عبر الأفلييت Affiliate.

فيمكنك عرض منتج PLR كمكافأة أو هدية عند الشراء عبر رابطك؛ أي أن العميل سيشتري منتج ويحصل على أخر بالمجان، هذا الأمر يعمل على تشجيع العملاء للشراء من خلالك دائمًا، لأنهم يشعرون بأنك تمنحهم عرض مغري لا يُرفض أبدًا.

ملحوظة: يُمكن تطبيق تلك الطريقة في التسويق المباشر لمنتجك، ليس فقط في التسويق بالعمولة.

8. جمع منتجات PLR على هيئة كورس تعليمي:

لعلك تتسائل حول الكورسات التعليمية المتوفرة بالانترنت هل جميعها من التأليف الشخصي لمقدمها؟.. بالطبع لا ليست كل الكورسات التعليمية من صناعة بائعها، فهناك كورسات يتم جمعها من خلال مقالات أو كتب الكترونية وفيديوهات من مواقع منتجات PLR.

فيُمكنك القيام بهذه الإستراتيجية الفعالة للربح من منتجات PLR عبر بيع الكورسات التعليمية عن المجال الذي يتوفر لديك حوله معلومات مميزة وجديدة، أيضًا يمكنك التعديل عليها مع إدخال تحسينات على محتوى منتجات PLR هذا الأمر كفيل بزيادة سعر الكورس بالإضافة إلى معدلات المبيعات.

قد يهمك : افضل مواقع كورسات اون لاين مجانية ومدفوعة بشهادات معتمدة دليل شامل

استراتيجيات كسب المال من منتجات PLR

الاستراتيجية الاولى :

  1. قم بتحميل عدد من المقالات والكتب الالكترونية PLR الخاصة بالتخسيس
  2. قم بإنشاء موقع الكترونى 
  3. قم باضافة عدد من المقالات على موقعك من خلال نسخ ولصق محتوى مقالات PLR التى قم بتحميلها
  4. قم بأضافة الكتاب الالكترونى PLR الخاص بالتخسيس الذى قمت بتحميلة وعرضة على الزائر ليقوم بتحميلة مجانا من خلال اضافة بريدة الالكترونى – يمكنك الاعتماد على موقع constantcontact لادارة القائمة البريدية التى تقوم بجمعها وهو أحد افضل موقع لادارة القوائم البريدية بأسعار منخفضة ومزايا متعددة.
  5. خطوة اختيارية لزيادة التحويلات يمكنك الاعتماد على اضافة الووردبريس ConvertPlus لوضع الفورم الخاص بتسجيل البريد الالكترونى فى مواقع حيوية وعند اوقات معينة من دخول وخروج الزائر وتهيئتها للظهور فى مقالات معينة او دول معينة وهى اضافة قوية اقوم باستخدامها فى كل المواقع لدى مثل هنا فى موضوع تحميل كتاب الربح من الانترنت للمبتدئين
  6.  قم بالاشتراك فى احد برامج التسويق بالعمولة للحصول على منتج افيليت خاص بالتخسيس لترويجة ومن اشهرها كليك بانك 
  7. الان قم بارسال رسائل بريد الكترونى لقائمتك البريدية بالاعتماد على مقالات التخسيس المتوفرة لديك ولم تقم بنشرها فى الموقع بالاضافة الى رسائل ترويج لمنتجات الافيليت الخاصة بالتخسيس على كليك بانك

تعتبر الان الاسترتيجية واضحة ولكن النقطة الهامة هنا التى قد تسألها وهى كيف سأحصل على الزوار ؟

افضل طريقة لتحصل بها على الزوار من خلال ترويج موقعك

  • اولا وهى افضل طريقة للحصول على تحويلات وهى الاعلان على محركات البحث مثل جوجل وأعلانات الفيس بوك.
  • ثانيا من خلال الشبكة الاجتماعية pinterest  وهى من افضل الشبكات الاجتماعية لترويج المنتجات من خلال عمل pin للصورة الموجودة فى المقالة لديك.
  • ثالثا من خلال عمل حملة اعلانية على الفيس بوك او الترويج مجانا من خلال النشر فى جروبات الفيس بوك الخاصة بالتخسيس.
ملحوظة بالطبع هنا التخسيس مثال يمكنك استخدام هذة الاسترتيجية مع الكثير من المنتجات فى مجالات واسواق متنوعة وايضا يمكن استغلال نفس الطريقة بدلا من الترويج لمنتج افيلت ان تقوم ببيع الكتاب PLR مباشرة على موقعك.

الاستراتيجية الثانية : 

  1. قم بانشاء متجر الكترونى لبيع المنتجات الرقمية
  2. قم بتحميل الكتب الالكترونية الرقمية PLR واعادة رفعها على متجرك
  3. قم بترويج متجرك كمتجر متخصص فى بيع الكتب الالكترونية الرقمية من خلال اعلانات بينج ادز او على الشبكات الاجتماعية

يمكن عمل المتجر الالكترونى فى بيع الكتب فى مجال معين وهذا افضل لانة يسهل عليك انشاء المتجر ويسهل عليك ايضا تسويقة لانة يستهدف فئة محددة او عام فى كل المجالات كما يمكنك عرض كل كتاب بسعر مستقل يمكن للزائر شراء هذا الكتاب فقط او يمكنك توفير عضوية يمكن من خلالها للعضو تصفح كل المنتجات مقابل اشتراك شهرى واعتبر هذا افضل لانة يضمن لك ارباح مستمرة شهريا.

يمكنك الاعتماد على مواقع الخدمات المصغرة مثل فايفر وطلب خدمة فى الموقع بان يساعدك احد المستقلين هناك فى تحميل المنتجات واضافتها لمتجرك ووضع وصف لها او حتى مجرد نسخ ولصق الوصف وستجد من يقدم لك ذلك باسعار بسيطة جدا . واخيرا وهناك العديد من الطرق والاسترايجيات الاخرى التى يمكنك من خلالها استغلال المنتجات الرقمية.

ملخص:

نذكرك بأننا قد قمنا بعرض قائمة لافضل 8 طرق للربح من منتجات PLR، وهم (الربح من بيع منتجات PLR للعملاء، استخدام منتجات PLR لإرسالها إلى قائمتك البريدية، استغلال منتجات PLR في توليد أفكار جديدة، استخدام منتجات PLR في مدونتك أو موقعك الشخصي، استخدام منتجات PLR في انشاء مواقع جاهزة لبيعها، الربح من منتجات PLR على اليوتيوب، عرض منتجات PLR كمكافآت لشراء منتج ما، جمع منتجات PLR على هيئة كورس تعليمي).

أخيرًا نتمنى أن نكون قد قدمنا الفائدة لك ووفقنا في شرح ما هى منتجات PLR وكيفية الربح منها، وفي حال كان هناك أي تساؤل أو اقتراح فيمكنك كتابته لنا في صندوق التعليقات وسنقوم بالرد في أقرب وقت.

1 Comment
  1. قواة القوة علی هذا

إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اعرف دوت نت
Logo