افضل مواقع تسوق عربية وعالمية والدفع عند الاستلام

نتعرف اليوم على افضل مواقع تسوق عبر الانترنت عربية وعالمية تتيح لك الدفع عن الاستلام. بالاضافة الى عدد من كوبونات الخصم المميزة التى يمكنك الاستفادة منها عند التسوق على هذة المتاجر العالمية.

مقدمة عن مواقع التسوق عبر الانترنت

مواقع التسوق عبر الانترنت أو المتاجر الإلكترونية ليست وليدة اللحظة، أو مجرد صيحة جديدة للتسوق فهي موجودة منذ سنوات، وأثبتت جديتها وفعاليتها في توفير الوقت والجهد على المستهلك.

ربما مواقع التسوق عبر الانترنت لم تكن معروفة أو تشغل بال المتسوق العربي، لكن بعد الأزمة الأخيرة (انتشار الأوبئة) التي شهدها العالم أجمع تمكن السوق الإلكتروني من غزو سوق التجارة العربية.

لذلك حديثنا في هذا المقال سيدور حول التسوق عبر الانترنت، لما يقدمه هذا السوق من مجهود رائع جدًا في توفير سلع ومنتجات بأسعار مناسبة نوعًا ما للمستهلك.

نصائح للتسوق بالشكل الأمثل عبر الانترنت:

لنبدأ الأن في استعراض افضل مواقع تسوق والدفع عند الاستلام، لكن دعنا أولًا نقدم أهم النصائح للتسوق بشكل آمن وسريع عبر الانترنت، فتابع معنا..

  • اختر مواقع تسوق ذات مصداقية وشعبية كبيرة: عندما ترغب في معرفة معلومة عن قضية معينة فستقوم بالبحث عنها على مواقع موثوقة فما بالك بعمليات الشراء، فلابد من اختيار مواقع تسوق ذات شعبية وتتمتع بمصداقية كبيرة.
  • يُمكنك التعرف على أداء مواقع التسوق من خلال الإطلاع على تقييمات العملاء السابقين كذلك مراجعات الخبراء، فيجب عليك أن تتعرف أولًا على عدة نقاط قبل بدء التعامل مع مواقع التسوق، نذكر منها:
  • جودة المنتج,احترام مواعيد الشحن والتوصيل,تعويض العملاء في حال حدوث أي خطأ من جانبهم,سرعة استجابة خدمة العملاء,احترام سياسة المرتجعات.
  • اختر مواقع تسوق آمنة: التسوق عبر الانترنت يعتمد بشكل كبير على أمن المعلومات والبيانات الخاصة بالمستخدمين، فلا يمكن الاستعانة بمواقع تسوق لا توفر الحماية اللازمة لك من عمليات الاحتيال والاختراق, لذلك اختر مواقع تسوق آمنة تدعم خاصية التشفير (SSL) وهي عبارة عن شهادة أمان تقدمها شركات الاستضافة لموقع التسوق من خلال دفع هذا الأخير مبلغ شهري أو سنوي نظير هذه الخاصية.ويُمكنك تمييز مواقع التسوق التي تدعم تلك الخاصية من عدمه، عن طريق متصفح الانترنت الذي تستخدمه على جهازك بظهور قفل مغلق في الجهة العلية بجوار رابط موقع التسوق.
  • اختر مواقع تسوق توفر الشحن بأسعار اقتصادية: الشحن هو عبارة عن تجهيز المنتج لنقله وتسليمه إلى المشتري، فلابد من اختيار مواقع تسوق تقدم أسعار اقتصادية نظير خدمة الشحن والتوصيل. بعض مواقع التسوق تعمل على تخفيض أسعار الشحن لعملائها كوسيلة لجذب الإنتباه والتحفيز على التعامل معها دون غيرها من مواقع التسوق الأخرى.
  • المنافسة الشديدة في سوق التجارة الإلكترونية يجبر مواقع التسوق عبر الانترنت على تقديم عروض مميزة من ضمنها سعر الشحن والتوصيل.كن على يقين بأن أسعار الشحن الباهظة ليست مقياس على الجودة أو المصداقية، فهناك مواقع تسوق مميزة تقدم خدمة الشحن والتوصيل بأسعار زهيدة جدًا، وأخرى تقدمها بالمجان.
  • اختر مواقع تسوق توفر خيار الدفع عند الاستلام: الدفع عند الاستلام هو أن تقوم بشراء منتج معين من مواقع التسوق وتقوم بدفع ثمنها عند استلامها من مندوب الشحن، أغلب مواقع التسوق تدعم ذلك الخيار.
لا شك بأن خيار الدفع عند الاستلام رائع جدًا ويعمل على تقليل احتمالية الوقوع في عمليات الاحتيال خصوصًا إذا كان هذا التعامل الأول مع أحد مواقع التسوق الجديدة.تعمل مواقع التسوق على دعم الدفع عند الاستلام إلا إنه في الغالب -إن لم يكن دائمًا- ما يكون مقيدًا بنطاق جغرافي محدد، تبعًا لأماكن تواجد مقرات تلك المواقع على أرض الواقع.

افضل مواقع تسوق عربية والدفع عند الاستلام:

1. موقع التسوق جوميا (Jumia):

Jumia يعتبر واحدًا من أهم مواقع التسوق في الشرق الأوسط وأفريقيا، جوميا يُتيح للتجار الإنضمام إليه وبيع المنتجات عليه من خلال دعمهم لوجستيًا عبر توفير خدمات الشحن والتوصيل من التاجر إلى المشتري.

موقع جوميا تم تأسيسه في عام 2012 ب”لاغوس” وتمكن بعدها في 2018 من تطوير نشاطه التجاري ليشمل 14 دول عربية وافريقية منها مصر والجزائر وتونس والمغرب العربي.. وغيرها.

يتوفر موقع Jumia على جميع المنتجات والسلع كالمواد الغذائية ومنتجات الصحة والعناية، بالإضافة إلى المنتجات الكهربائية والالكترونية الحديثة.

جوميا يدعم الدفع عند الاستلام بالإضافة إلى الدفع الإلكتروني، أيضًا يوفر خدمة الدعم الفني للعملاء على أعلى مستوى طوال أيام الأسبوع، فضلًا عن تطبيقه لسياسة الارتجاع للمنتجات والسلع المعيبة والتالفة، أيضًا يقدم خدمات الشحن والتوصيل بسهولة وسرعة.

الحصول على الخصم
عروض اليوم وخصم حتى 77%

عروض يومية متجددة على جوميا دوت كوم وخصومات حتى 77% على العديد من المنتجات بالاضافة الى استرجاع مجانى فى خلال 14 يوم من الشراء

2. موقع التسوق سوق دوت كوم (souq.com):

souq هو أحد افضل مواقع التسوق بالشرق الأوسط، استطاع أن يثبت نفسه في سوق التجارة العربية، وتمكن أيضًا من لفت انتباه شركة أمازون (Amazon) الشهيرة لتعرض عليه هذه الأخيرة شراء الموقع والاستحواذ عليه نظير 580 مليون دولار ذلك كان في عام 2017.

وأصبح موقع سوق دوت كوم في شهر مارس واحدًا من المشاريع التابعة لأمازون بشكل رسمي، حقق موقع التسوق souq مبيعات ضخمة خلال هذه الفترة وصلت إلى ما يزيد 8.4 مليون سلعة ومنتج.

موقع souq يتوفر على كافة المنتجات لكنه يمتاز بالمنتجات الرقمية الحديثة كالهواتف الجوالة وأجهزة الحاسوب المكتبية والمحمولة، بالإضافة إلى توفير سلع المواد الغذائية والتنظيف التي يحتاجها المستهلك بشكل يومي.

سوق دوت كوم يدعم خيار الدفع عند الاستلام وكذلك الدفع الإلكتروني بواسطة البطاقات الائتمانية، ويمتاز souq بسرعة شحن وتوصيل المنتجات إلى المنازل، كما إنه يحترم سياسة إرجاع المنتجات المعيبة ويطبقها على أعلى مستوى.

الحصول على الخصم
خصم حتى 70% مع شحن مجانى

احصل على خصم حتى 70% وشحن مجانى على كل الطلبات التى تشحن من قبل سوق كوم بقيمة 350 جنية واكثر

3. موقع التسوق نون (Noon):

نون يعتبر أحدث موقع تسوق قد اتجه إلى السوق العربي وذلك كان في عام 2018، لا يتخصص موقع التسوق نون (Noon) في التجارة بفئة واحدة فقط، بل إنه يتوفر على كافة المنتجات والسلع كالمنتجات المنزلية والملابس والمنتجات الإلكترونية والكهربائية.

يسعى موقع Noon إلى تقديم المنتجات بسعر مغري وتنافسي، بالإضافة إلى توفير خدمات الشحن والتوصيل في وقت قياسي وسريع، فضلًا عن دعمه لخيار الدفع عند الاستلام وكذلك عبر البطاقات الائتمانية.

يمتاز موقع نون بالأمان والثقة، وكذلك بتطبيق سياسة إرجاع المنتجات غير المرغوبة أو المعيبة بحذافيرها خلال مدة قياسية نوعًا ما، كما إنها توفر فريق دعم لخدمة العملاء على مدار اليوم، أيضًا موقع Noon يتمتع بواجهة مستخدم بسيطة وغير معقدة لتسهيل عملية التصفح والشراء على العملاء.

الحصول على الخصم
خصم حتى 70%

خصم حتى 70% على كل الاقسام فى نون مع استرجاع مجانى وشحن مجانى عند الطلب 350 جنية واكثر

خصم حتى 75% + خصم 10% اضافى
خصم حتى 75% + خصم 10% اضافى
احصل على كوبون خصم نون حتى 75% بالاضافة الى خصم اضافى 10% على كل منتجات المتجر مع استرجاع مجانى وشحن مجانا عند الطلبات بأكثر من 350 جنية
خصم حتى 75%
image
عرض ونسخ الكوبون

4. موقع التسوق يوباي (Ubuy):

Ubuy متجر متكامل يعتمد على طريقة رائعة وهي توفير السلع والمنتجات من أغلب دول العالم وتوصيلها لك، فهو يعتبر افضل موقع تسوق عربي عبر الانترنت، حيث يُمكنك اللجوء إليه في حال كنت تريد شراء هواتف جوالة أصلية أو أجهزة الحاسوب المكتبي والمحمول أو الاكسسورات المتعلقة بها كذلك منتجات الموضة والازياء والمنتجات المنزلية والكهربائية.. وغيرها الكثير.

موقع يوباي يتوفر على العديد الماركات العالمية التي تحبها، بمعنى أدق إنك ستجد كل ما تبحث عنه، في حال كان هناك منتج معين ترغب في شراؤه ولم تعثر عليه فيمكنك مراسلتهم واخبارهم به وسيتم توفيره خلال أيام.

موقع Ubuy يوفر خيار الدفع عند الاستلام أو الدفع بالطرق الإلكترونية، أيضًا يتوفر على خدمة دعم متجاوب وسريع على مدار اليوم، بالإضافة إلى دعمه إلى ميزة الاسترجاع للمنتجات والسلع المعيبة أو غير المرغوبة.

5. موقع التسوق نمشي دوت كوم (Namshi.com):

Namshi هو موقع تسوق خاص بالملابس والأزياء يتوفر به افضل الماركات العالمية كأديدس (Adidas) ونيو لوك (New Look) وتوب شوب (Top Shop) وفور إيفر ٢١ (Forever 21).. وغيرها الكثير.

موقع نمشي يقدم كافة الملابس حديثة التصميم المتوفرة بسوق الإمارات العربية التي تمتاز بالجودة والفخامة للرجال والنساء بالإضافة إلى الأطفال.

موقع Namshi يمتاز بسرعته وجمال تصميمه وسهولة استخدامه، بالإضافة إلى توفيرهم لتطبيق خاص بالهواتف الجوالة على نظامي التشغيل الاندرويد (Android) وآي أو إس (IOS).

نمشي دوت كوم يطرح العديد من العروض التسويقية التي تُتيح للعملاء توفير قدر كبير من الأموال عند الشراء، حيث تتضمن على تخفيضات مميزة أو الحصول على قطعتين بسعر واحدة.

كما أن موقع Namshi يدعم الدفع عند الاستلام وكذلك الدفع الإلكتروني بأكثر من وسيلة كالبطاقات الائتمانية بالإضافة إلى الباي بال (PayPal)، كذلك يعمل على تطبيق سياسة إرجاع المنتجات خلال 14 يوم من تاريخ عملية الشراء.

افضل مواقع تسوق عالمية والدفع عند الاستلام:

6. موقع التسوق علي اكسبريس (Aliexpress):

AliExpress موقع تسوق عالمي من الطراز الرفيع ويعتبر من أكبر المواقع التجارية على مستوى العالم، وهذا كله ليس من فراغ فهو يوفر السلع والمنتجات الصينية بأسعار زهيدة جدًا غير قابلة للتنافس.

علي اكسبريس يُعد من المواقع الموثوقة والآمنة التي يُمكنك التعامل معها بدون قلق حيال عمليات الاحتيال والخداع، حيث أن AliExpress يوفر كافة سبل الحماية لصالح العملاء، بالإضافة إلى أن موقع علي اكسبريس يُتيح خدمة دعم ومساعدة العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

جدير بالذكر أن موقع علي اكسبريس يتبع شركة علي بابا (Alibaba)، هذا الأمر يُزيد من مصداقية الموقع حيال عمليات التسوق التي تتم عليه، إلا أن أكثر ما يعيب الموقع هو مدة توصيل الطلبات فقد تستغرق حوالي 25 يومًا، أيضًا جودة المنتجات لن تكون عالية جدًا فهي رخيصة.

رغمًا عن ذلك يُعد AliExpress موقع تسوق رائع حيث يقدم خدمة شحن وتوصيل للطلبات بأسعار منخفضة جدًا وإذا تم الشحن عبر مكاتب البريد الحكومية فستكون بالمجان، فضلًا عن الميزة الكبرى وهي دعم الدفع عند الاستلام.

الحصول على الخصم
خصم حتى 99% للمستخدمين الجدد

احصل على خصم 99% للمستخدمين الجدد باسعار تبدأ من 1 سنت فقط بالاضافة الى قسيمة شراء بقيمة 3 دولار عند الطلبات بقيمة 4 دولار واكثر للمستخدمين الجدد فقط

7. موقع التسوق أمازون (Amazon):

أستطاع موقع التسوق Amazon أن يحتل الصدارة في سوق التجارة الإلكترونية خلال الأعوام الماضية والحالية، فهو يمتلك قاعدة شعبية كبيرة عالميًا حيث يستقبل موقع Amazon.com زيارات شهرية ضخمة تصل إلى 1.87 مليار زائر.

هذا الترافيك المرتفع يجعل أمازون واحدًا من أكبر وأفضل مواقع التسوق الإلكتروني، ويعمل Amazon على استغلاله في بيع ملايين السلع والمنتجات المتوفرة بالمخازن التابعة له، فضلًا عن عمليات التسوق التي تتم من قبل التجار المنضمين إليه، فأمازون يعتبر متجر إلكتروني متعدد التجار والبائعين.

موقع التسوق Amazon لا يدعم ميزة الدفع عند الاستلام إلا انك تستطيع الإستفادة من هذه الميزة بواسطة شركات أخرى تقوم بعمل وساطة بينك وبين أمازون، فيُمكنك التعاون معها للحصول على خيار الدفع عند استلام الطلبات.

8. موقع التسوق (eBay):

eBay هو أكبر موقع وسيط للتسوق عبر الانترنت من خلال نظام المزادات على المنتجات والسلع التي يقوم البائع بإضافتها على الموقع، حيث يقوم العملاء بعرض الأسعار الخاصة بهم خلال الفترة زمنية محددة وافضل سعر هو من يحصل على المنتج.

مؤسس موقع eBay هو “بيير أميديار” كان طالبًا آنذاك، وتم إطلاق الموقع لأول مرة تحت مسمى “Auction-web” في عام 1995، ثم تم إتخاذ قرار بتغييره إلى الإسم “echopay” إلا إنه كان محجوزًا لصالح شركة تنقيب عن الذهب، فتم استبداله بالاسم الحالي وهو “eBay”.

ستجد في موقع إيباي العديد من المنتجات المستعملة رخيصة السعر التي يُمكنك من خلالها توفير الكثير من الأموال، كما إنه يوفر منتجات جديدة بأسعار اقتصادية وتنافسية.

موقع eBay يدعم أكثر من وسيلة للدفع فهناك الدفع عند الاستلام، وكذلك الدفع الإلكتروني بواسطة الباي بال (PayPal) والبطاقات الائتمانية والشيك والتحويلات البنكية والبريدية.

نستطيع القول بأن إيباي واحد من افضل مواقع التسوق التي تتبع نظام المزادات في علميات البيع والشراء عبر الانترنت، كما إنه يوفر وسائل لحماية المشتري من عمليات الاحتيال والخداع، بالإضافة إلى تقديم خدمة الدعم الفنى للعملاء.

9. موقع التسوق (Etsy):

Etsy هو موقع تسوق يهتم بالجانب الإبداعي والفني الذي يمس ذوق شرائح معينة من المجتمعات البشرية، حيث إنه يطرح منتجات قيمة وقديمة بالإضافة إلى المشغولات اليدوية.

المنتجات الموجودة بEtsy غير مملوكة له؛ فهو موقع وسيط بين البائع والمشتري فهو يعمل على تنظيم عمليات البيع والشراء والإشراف على إدارة الموقع، والقيام بالترويج ومتابعة المحتوى.

كما ذكرنا بأن كافة المنتجات والسلع المتوفرة بموقع Etsy يتم إضافتها من جانب البائعين، يمتاز الموقع بتقديم أعمال إبداعية وفنية متنوعة بالإضافة إلى طرح المصنوعات اليدوية التي يندر وجودها في العصر الحالي.

أيضًا ستجد بموقع Etsy منتجات خاصة بالألعاب للأطفال والأزياء الاكسسوارات المنزلية.. إلخ، تتمتع المنتجات بالجودة العالية والدقة في الصنع أي إنك ستحصل على منتج يصلح لتقديمه كهدية إلى أقرب الأشخاص لقلبك.

Etsy يتمتع بشعبية كبيرة ومصداقية تُتيح له إتمام مبيعات ضخمة، فضلًا عن توفيره لخدمة دعم مميزة للعملاء والمشترين، أيضًا يعمل على تطبيق سياسة إرجاع المنتجات والسلع وفق إجراءات سهلة وغير معقدة.

10. موقع التسوق بانج جود (Banggood):

تم انشاء شركة Banggood وإطلاقها في عام 2006 باعتبارها مطور لبرامج الحاسوب إلا إنها عملت على تغيير نشاطها إلى التجارة الإلكترونية، وهو عبارة عن موقع تسوق عالمي يتوفر على العديد من المنتجات والسلع المتنوعة بمختلف الأقسام، حيث يعرض المنتجات الرقمية والأجهزة المنزلية والكهربائية والأزياء والعناية الشخصية.. إلخ.

يعمل موقع Banggood على استيراد منتجات من دولة الصين ويتحقق من جودتها ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية، هذا الأمر يساعد الموقع على تقديم المنتجات بأسعار اقتصادية وتنافسية، أيضًا مراعاة Banggood لمعايير الجودة يجعله الخيار المفضل عند القيام بالتسوق عبر الانترنت فهو لا يبيع المنتجات دون فحصها جيدًا.

يمتاز الموقع بسرعة الشحن والتوصيل ذلك لأنه يمتلك مخازن منتشرة على مستوى العالم وتبلغ حوالي 37 مخزن، كما إنه يوفر عدة ميزات من ضمنها تخفيض سعر الشحن أو تقديمه بالمجان بالإضافة إلى دعم الدفع عند الاستلام ووسائل الدفع الإلكترونية، أيضًا طرح برنامج الشراكة مع Banggood الذي يُتيح لك الربح من الانترنت عبر توصية الموقع لاصدقائك ومتابعيك على مواقع التواصل الاجتماعي.

ملخص:

نذكرك بأننا قد قمنا بعرض قائمة لافضل 10 مواقع تسوق والدفع عند الاستلام ما بين عربي وعالمي، حيث تم تقسيمها إلى قسمين وهما: افضل مواقع تسوق عربية (نون، سوق، جوميا، نمشي، يوباي)، وافضل مواقع تسوق عالمية (علي اكسبريس، أمازون، إيباي، إستي، بانج جود).

أخيرًا نتمنى أن نكون قد قدمنا الفائدة لك ووفقنا في شرح افضل مواقع تسوق والدفع عند الاستلام، وفي حال كان هناك أي تساؤل أو اقتراح فيمكنك كتابته لنا في صندوق التعليقات وسنقوم بالرد في أقرب وقت.

نحب أن نسمع رأيك! لا تتردد في ترك تعليق .لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اعرف دوت نت
Logo