تطبيقات إنترنت الأشياء في المنازل الذكية (Home Smart IoT)

تطبيقات إنترنت الأشياء في المنازل الذكية (Home Smart IoT)، لقد مرت بضع سنوات ونحن نسمع عن هذه التقنية الجديدة إنترنت الأشياء أو تطبيقات إنترنت الأشياء. أو بالأحرى الجميع يسمع بالمرايا الذكية أو المكانس الكهربائية الروبوتية وكذلك ممكن أن نشاهد أن احدهم استعمل أجهزة المطبخ اللاسلكية. هذه الأجهزة التفاعلية المتصلة بالإنترنت من شأنها تغيير حياتنا.

أين يستخدم إنترنت الأشياء في المنازل؟ وماهي المنازل الذكية؟ وكيفية استخدام تطبيقات إنترنت الأشياء في المنازل الذكية؟ كيف أشتري أجهزة إنترنت الأشياء اونلاين مثل الشراء من متجر أمازون (Amazon) ومتجر على اكسبريس وغيرهما.سنتعرف على كل ذلك واكثر من خلال هذة المقالة ان شاء الله

قد يهمك : الذكاء الإصطناعي-كل ما تحتاج ان تعرف عن Artificial intelligence

 أجهزة IoT في المنازل الذكية

في عام 2019، وصلت مبيعات الأجهزة المنزلية الذكية بإنترنت الأشياء إلى 13 مليار دولار، ومن المتوقع أن تصل إلى أكثر من 53 مليار دولار بحلول عام 2022.

ممكن أن نشاهد في منزل إنترنت الأشياء العديد من الأجهزة المتصلة مثل

  • الأجهزة التي تستشعر الحالة المزاجية.
  • الإضاءة الذكية.
  • التدفئة الذكية والتبريد.
  • الستائر الآلية.
  • النوافذ والأبواب الآلية.

عند الحديث عن المستقبل ستكون الأسئلة:
هل ما كنا نشاهده في الأفلام أصبح حقيقة اليوم؟
هل اعتماد إنترنت الأشياء (IoT) في منازلنا أمر لا مفر منه؟
هل IoT  موجود بالفعل فى منازلنا ونحن لا ندري؟

تابع معنا لتعرف أكثر عن تطبيقات إنترنت الأشياء في المنازل الذكية.

كيف ستكون حياتنا داخل المنزل الذكي

في يوم من الأيام وبعد دمج تقنيات وحلول إنترنت الأشياء في المنازل الذكية ليصبح كل شيء متصلاً ببعضه البعض ومع تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة. ممكن أن تكون حياتنا كالتالي.

رجل متعب، يعود بعد يوم عمل طويل وشاق إلى منزله الذكي المدمج مع حلول إنترنت الأشياء. سيقوم هذا المنزل الذكي بعمل العديد من الأشياء والتحليلات، منها

  • أول ما يستشعر النظام الذكي الحالة المزاجية للشخص من نبرة صوته وكلامه.
  • في حال ذهب الرجل إلى المطبخ، سيعمل الموقد الذكي ويعرض لك مجموعة مختارة من الوجبات الجاهزة.
  • عند ذهابك إلى غرفة التلفاز لمشاهدة التلفزيون، سيعرض لك التلفزيون الذكي مجموعة مختارة من القنوات التي تناسب ذوقك.

يأتي النقاش هنا والتساؤل، ماذا سيحدث للمنزل بمجرد تولي المنازل الذكية زمام الأمور؟ هل يعني المنزل الذكي نهاية “المنزل” كما نعرفه؟

5 أجهزة إنترنت الأشياء ستجدها في المنزل الذكي

سنضع لك قائمة تحوي على أكثر تقنيات وأجهزة المنزل الذكي شيوعًا المتوفرة في السوق اليوم. ومع ذلك، تمتلك المنازل الذكية الكثير من الإمكانات لتطوير أنظمة وتطبيقات أكثر تقدماً في المستقبل.

1. أقفال الباب (Door Locks)

أكثر تقنيات المنزل الذكي شيوعاً هي (Door Locks) وهي نظام ذكي لقفل الأبواب وفتحها. يسمج لك هذا النظام بالقدرة على إغلاق منزل وفتحه من أي مكان تريده وذلك عن طريق استخدام تطبيق على هاتفك الذكي.
سيحد هذا كثيراً من جرائم السطو والسرقة.

قل وداعاً للمفاتيح (دائما ما كنا ننسى مفاتيح منزلنا في مكان ما) ستتيح لك تقنيات إنترنت الأشياء في هذا النظام قفل منزلك قبل أن تخرج من السيارة باستخدام الأقفال الذكية.
توفر الأقفال الذكية المتصلة بالإنترنت مستوى معززًا من التحكم في الوصول للمستخدمين من خلال منحهم القدرة على فتح منزلهم من مكاتبهم أو أي مكان يتواجدون فيه.

2. التدفئة الذكية (Smart Heating)

هل تبحث عن نظام تدفئة ذكي، يهيئ لك التدفئة ويقوم بتشغيلها أو إيقافها بأي وقت تريده. هل تريد أن ينتبه لك النظام على الفواتير التي ستقوم بدفعها وإشعارك عندما تتخطى حد معين. كل هذا وأكثر يتم تقديمه بواسطة المنزل الذكي المدمج مع حلول IoT.
من الجيد أيضاً أن تكون قادراً على العودة إلى منزل دافئ بعد يوم طويل في العمل وذلك عن طريق خطوات بسيطة على هاتفك الذكي. يمكن أيضاً استخدام أنظمة التدفئة الذكية الأخرى الأكثر تقدماً مثل NEST ككاشف دخان وكاميرات أمنية، مما يساعدهم على توفير طبقة إضافية من الأمن المنزلي المدمج لأنظمة التدفئة الذكية الخاصة بهم.

3. البستنة الذكية (Smart Gardening)

لن ينسى المنزل الذكي، الاهتمام بحديقتك الخارجية. أصبحت البستنة الذكية منطقة مزدهرة في المنزل الذكي مع أنظمة الرش الآلية التي يتم التحكم فيها عن بعد، وآلات جز العشب الآلي والعديد من تطبيقات إنترنت الأشياء الأخرى التي تركز على الحدائق والمتوفرة حالياً والعديد منها على الأرجح في المستقبل.

تسمح مستشعرات إنترنت الأشياء لأنظمة البستنة الذكية بأتمتة ما إذا كانت ستزيد أو تقلل من إمدادات المياه أو حتى جمع البيانات عن أنماط الطقس القادمة لتحديد مسار العمل الأنسب.
يمكن أيضًا التحكم في هذه الأنظمة عن بُعد وتخصيصها بواسطة المستخدمين لتناسب متطلباتهم.

4. جرس الباب بالفيديو (Video Doorbells)

أحد الأجهزة المنزلية الذكية الأكثر شيوعًا في إنترنت الأشياء هو جرس الباب بالفيديو الذي يسمح للمستخدمين بتلقي مكالمات الفيديو من جرس الباب عندما يكون شخص ما على بابهم.
يمكن لهذه الأجهزة أيضًا أن تسمح للمستخدمين بإلغاء القفل والسماح بالوصول إلى منازلهم عن بُعد من تطبيقات الهواتف الذكية.

تتمثل إحدى الميزات الأمنية الإضافية لأجراس الباب بالفيديو في أنها قادرة أيضًا على إشعار مالكي المنازل عندما يتنزه شخص ما بالقرب من ممتلكاتهم، دون الحاجة إلى الضغط على زر على جرس الباب نفسه.
يمكنك حتى ضبط بعض الأنظمة بحيث لا تصدر رنينًا في أوقات محددة من اليوم أو خلال الفترات التي يكون فيها ذلك غير مريح.

5. المساعدين الشخصيين (Personal Assistants)

لقد كان مساعدو الهواتف الذكية موجودون منذ عدة سنوات. الآن، أصبحت هذه الأنظمة شائعة بشكل متزايد في جميع أنحاء المنزل مع Amazon’s Echo الذي يضم أحدث إصدار من المساعد الشخصي الشهير Alexa.
مع تقدم تقنيات الأتمتة بشكل متزايد، يمكننا قريبًا أن نرى منازل ذكية يمكن تشغيلها بالكامل تقريبًا عن طريق التنشيط الصوتي أو التحكم فيها باستخدام مساعد شخصي مثل Alexa.

أجهزة إنترنت الأشياء في أمازون (Amazon)

هناك العديد من أجهزة المنزل الذكي المدمجة بتقنيات إنترنت الأشياء أو ممكن القول تطبيقات إنترنت الأشياء التي يمكن شرائها من متجر أمازون (Amazon)

iSmartAlarm Home Security System

نظام أمان المنزل (iSmartAlarm)، صفارة الإنذار المتكاملة مع كاميرات Arlo
يمكنك شراء مجموعة ووضعها في جميع أنحاء منزلك. صفارة الإنذار ليست مقاومة للعوامل الجوية، ولكن يمكنك وضعها بجوار نافذة مفتوحة وتوجيهها إلى الشارع. يمكنك أيضًا استخدامه كجرس للمنزل.

تعمل صفارة الإنذار هذه مع كاميرات Arlo. يمكنك تعيين طريقة بحيث تنطلق صفارات الإنذار عندما تكتشف كاميرات Arlo الحركة!

السعر: 103.73 دولار
يمكنك مشاهدته على امازون من هنا

SwitchBot Smart Switch Button Pusher

أفضل حل للتشغيل الآلي للمنزل عندما لا تستطيع استخدام المفاتيح الذكية.
 إنها حل ممتاز ومبتكر لأتمتة الأجهزة التي لا تعمل بالمفاتيح الذكية. 

RATtrap – Smart Internet Security Firewall

جدار حماية أمان الإنترنت الذكي، يحمي جميع أجهزتك المتصلة بالإنترنت من البرامج الضارة والمتسللين.
السعر: 159.00 دولار
أمان كبير لحماية أجهزتك المنزلية الذكية.
منتج رائع لحظر أجهزة إنترنت الأشياء على الواجهة الرئيسية دون الحاجة إلى شراء جدار حماية من فئة المؤسسات أو خدمة اشتراك تتقاضى 50 دولارًا – 150 دولارًا سنويًا ولا تزال تبيع بيانات المستخدم الخاصة بك.

Google WiFi system

نظام Google WiFi، جهاز التوجيه من جوجل والذي يغطي المنزل بأكمله
السعر: 280.00 دولار
إذا كان لديك الكثير من الجدران التي تحجب شبكات Wi-Fi. هذا جهاز إنترنت فائق السرعة. وستحظى بالوصول الكامل إلى الإنترنت في أي مكان بالمنزل.

Wyze Cam 1080p HD Indoor Smart Home Camera 

توفر كاميرا Wyze Cam V2 بثا مباشراً سريعاً وواضحاً ومباشراً إلى هاتفك الذكي عبر تطبيق (wyze (iOS و Android)، ليلاً أو نهاراً.
من خلال اكتشاف الحركة والصوت، يمكنك تلقي تنبيه في أي وقت يكتشف فيه wyze Cam V2 الصوت والحركة، وعرض ما يصل إلى 14 يومًا من مقاطع فيديو التنبيه المحفوظة مجانًا – بدون رسوم شهرية أو اشتراك مطلوب. استخدم ميزة وضع علامات الحركة الجديدة في كاميرا wyze Cam v2 للتعرف بسهولة على الحركة في وضعي البث المباشر وتشغيل الفيديو. يمكنك مشاهدته على امازون من هنا

Akita – Cyber IoT Security Device 

Akita – جهاز أمان Cyber ​​IoT – حماية خصوصيتك والمنزل الذكي وأجهزة إنترنت الأشياء من Cryptojacking والهجمات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في خطوات سهلة.
السعر: 131.99 دولار

وبذلك نكون قد تعرفنا على اهم تطبيقات إنترنت الأشياء في المنازل الذكية , وافضل الاجهزة التى يمكنك شرائها عبر الانترنت لتجعل منزلك اذكى وحياتك اسهل.

We will be happy to hear your thoughts

      إضافة تعليق

      هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

      كتاب الربح من الانترنت دليل شامل خطوة بخطوة الجزء الاول

      قم الان بالحصول على كتاب الربح من الانترنت دليل شامل للمبتدئين مجانا وكن اول من يحصل على الجزء الثانى لطرق واسرار الربح من الانترنت الاحترافية  مجانا عند اصدارة قريبا 
      حمل نسختك الان مجانا
      >
      close-link

      كتاب الربح من الانترنت دليل شامل خطوة بخطوة الجزء الاول

      قم الان بالحصول على كتاب الربح من الانترنت دليل شامل للمبتدئين مجانا وكن اول من يحصل على الجزء الثانى لطرق واسرار الربح من الانترنت الاحترافية  مجانا عند اصدارة قريبا 
      اريد الحصول على الكتاب الان مجانا
      سوف تستلم ايضا كل جديد عن البنوك الالكترونية والربح من الانترنت
      close-link
      Click Me

      دليل الربح من CPA خطوة بخطوة للمبتدئين حتى الاحتراف نسخة PDF

      تحميل
      close-link
      Click Me