افضل طرق تحويل النص الى صوت احترافى مجانا يدعم العربية

نتعرف اليوم على افضل طرق تحويل النص الى صوت احترافى من خلال عدد من المواقع مجانا بالاضافة الى افضل برنامج مجانى لتحويل النص الى صوت بشرى احترافى وتصديرة بصيغة mp3 للاندرويد وانظمة التشغيل المختلفة للكمبيوتر والموبايل.

اهم استخدامات تحويل النص الى صوت

تحويل النص الى صوت Convert text to voice هي طريقة رائعة تمكنك من الاستماع إلى النصوص بدلًا عن قراءتها، حيث أن هناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون تحويل الكلام المكتوب الى صوت مسموع؛ نظرًا لأنهم يشعرون بالملل من كثرة القراءة على مدار اليوم، أو انشغالهم في إنجاز مهمة معينة أثناء الإستماع للمحتوى النصي أو إنهم مصابون بالإرهاق الشديد نتيجة أعمالهم المُرهِقة فيلجأون إلى طرق تحويل النص الى صوت للإستماع إليه توفيرًا لعامل الوقت والجهد.

قد يهمك : افضل متصفح انترنت للكمبيوتر والأندرويد فى 2020 -دليل شامل

أيضًا دعنا لا ننسى مدى أهمية تحويل النص الى صوت بالنسبة للأشخاص من ذوي الهمم الذين يعانون من فقدان حاسة البصر أو النطق؛ فيمكن استخدام افضل طرق تحويل النص الى صوت احترافى مجانا يدعم العربية لمساعدتهم في معرفة المحتوى المكتوب (بالنسبة لفاقدي البصر) أو توصيل الكلام الذي يرغبون في البوح عنه بواسطة الصوت (بالنسبة لفاقدي النطق).

بالإضافة إلى أن تحويل النص الى كلام مسموع يُساعد منشئي المحتوى بموقع اليوتيوب (Youtube) على انشاء مقاطع فيديو مرئية ومسموعة بإستخدام مواقع وبرامج تحويل النص الى صوت بدلًا عن أصواتهم الحقيقية، كذلك تساهم في مساعدة الطلاب والطالبات في العملية التعليمية من خلال الإستماع إلى النص الذي يصعب على الطالب قراءته وتصحيح نطقه لها.

قد يهمك: كيفية كسب المال من الانترنت – افضل الطرق والمواقع فى 2020

بعد ما تم عرضه سالفًا من أهمية لطريقة تحويل النص الى صوت، فسنقوم في هذا المقال بعرض افضل البرامج المجانية التي تدعم اللغة العربية في تحويل النص الى صوت، وكذلك افضل المواقع المجانية الداعمة للغة العربية في تحويل النص الى صوت.

افضل موقع لتحويل النص الى صوت:

1. موقع تحويل النص الى صوت “جيت وورد” (getwoord):

getwoord موقع بريطاني يتبع شركة Woord Ltd المختصة في أعمال البرمجة والتقنية الحديثة، يعتبر موقع جيت وورد افضل موقع يدعم العربية لتحويل النص الى صوت، حيث يتمتع بمزايا رائعة كجودة الصوت والنطق الذي تم تحويله من النص، بالإضافة إلى إتاحة استخدام المقاطع الصوتية في الأعمال التجارية كالتسويق عن المنتجات أو استخدامه في قنوات اليوتيوب فضلًا عن إتاحتها للعمليات التعليمية وغيرها الكثير من الاستخدامات.

موقع getwoord يقدم تحويل النص الى صوت بدون تسجيل مجانًا الحد الأقصى  لها هو 1000 حرف، لتحميل المقاطع الصوتية فيجب عليك أولًا التسجيل بشكل مجاني، من ثم يُمكنك تحميل الملفات بكل ارتياحية، بالإضافة إلى منحك عدد 2 تحميلات مجانية للمقاطع الصوتية شهريًا.

2. موقع تحويل النص الى صوت “كوكاريلا” (kukarella):

kukarella هو موقع رائع جدًا يُمكنك من خلاله تحويل النص الى صوت بمنتهى السهولة واليسر، كما أن الموقع يقدم الخدمة مجانًا بحد أقصى 500 حرف في المرة الواحدة بالإضافة إلى دعمه للغة العربية؛ لذلك تم إضافته إلى قائمة افضل موقع لتحويل النص الى صوت.

موقع kukarella يتم دعمه من جانب شركات كبيرة ذات موثوقية لعدد كبير من المستخدمين في العالم مثل شركة جوجل (Google) وأمازون (Amazon) ومايكروسوفت (Microsoft) وآي بي إم (IBM)، فضلًا عن دعمه لميزة تحميل المقاطع الصوتية بالمجان دون تعقيدات أو عراقيل، يُعاب على خدمة تحويل النص الى صوت المجانية في موقع kukarella إنها تُتيح صوت إمرأة واحدة فقط دون تقديمها بصوت رجل.

عند التسجيل بالموقع لانشاء حساب سيتم منحك 2000 حرف كهدية مقدمة من موقع kukarella حينها تستطيع اختيار الصوت الذي تفضله، لن تضطر إلى إدخال أي بيانات دفع كبطاقات الإئتمان أو حساب بنكي للحصول على الهدية.

3. موقع تحويل النص الى صوت “تي تي إس إم بي ثري” (ttsmp3):

موقع ttsmp3 يستحق بجدارة أن يكون ضمن قائمة افضل موقع لتحويل النص الى صوت باحترافية، حيث يُتيح النصوص مجانًا بحد أقصى 3000 حرف في اليوم، بالإضافة إلى دعمه للغة العربية.

يُمكنك استخدام موقع ttsmp3 إذا كنت ترغب في صناعة الفيديوهات باحترافية لنشرها على قناتك باليوتيوب، أيضًا يصلح لاستخدامه في العروض التقديمية بالإضافة إلى إمكانية استخدامه بالمنظومة التعليمية، وأخيرًا الميزة الكبرى وهي تحميل المقاطع الصوتية بصيغة MP3.

4. موقع تحويل النص الى صوت “تكست تو سبيتش” (texttospeech):

إليك موقع مجاني بشكل كامل لتحويل النص الى صوت وهو texttospeech، يُمكنك من خلاله القيام بإضافة النص واختيار اللغة العربية ثم ضبط اعدادات الصوت حسب رغبتك والضغط على تحدث، تستطيع الإستفادة الكاملة من الموقع عن طريق تحميل برنامج لتسجيل الأصوات بشكل مباشر؛ ذلك لأن موقع texttospeech لا يتوفر على تحميل المقاطع الصوتية.

قد يهمك : ما هو VPN وكيف يعمل و افضل برامج VPN فى 2020

افضل برنامج لتحويل النص الى صوت:

1. Talk Free – افضل برنامج اندرويد لتحويل النص الى صوت:

يمتاز برنامج Talk Free بسهولة الإستخدام حيث يُمكنك التعامل معه حتى إذا كانت معرفتك بالبرامج بسيطة، يُتيح تطبيق توك فري إمكانية تحويل النص الموجود بصفحات المواقع الالكترونية بشكل مباشر أو حتى من البرامج الأخرى، بعد إضافة النصوص المُراد تحويلها إلى صوت مسموع ستستطيع تحميلها كمقاطع صوتية بصيغة WAV.

يجب الأخذ في الإعتبار أن برنامج Talk Free يعتمد بشكل مباشر على محرك (TTS) في حال قمت بحذفه فيمكنك إعادة تثبيت Google Text-to-Speech من خلال متجر جوجل بلاي مجانًا، يتمتع برنامج Talk Free بدعمه للغة العربية بالإضافة إلى تقديمه لخدمة تحويل النص الى صوت بدون مقابل.

رابط تثبيت برنامج Talk Free على جهازك الاندرويد: التحميل من جوجل بلاى

2. Narrator’s Voice – افضل برنامج ios لتحويل النص الى صوت:

برنامج Narrator’s Voice يُساعدك في عملية تحويل النص الى صوت بشكل مجاني، يُمكنك الاستفادة منه في أكثر من وسيلة كالتغلب على عسر القراءة لدى طفلك عن طريق لصق أو كتابة العبارات التي يصعب على طفلك قراءتها وجعله يستمع إلى نطقها بالطريقة الصحيحة مع النظر إلى العبارات للتعرف عليها.

أيضًا يمكنك استخدام Narrator’s Voice في العمليات الربحية والتجارية عن طريق تحويل النص الى صوت وإضافته كتعليق أو شرح لمقاطع الفيديو واستخدامه للترويج عن منتجاتك أو خدماتك، أو الاستعانة به في قناتك على اليوتيوب.

أهم ما يُميز برنامج Narrator’s Voice إنها خدمة مجانية، أيضًا تدعم تحويل النص الى صوت باللغة العربية باحترافية كبيرة.

رابط تثبيت برنامج Narrator’s Voice على جهازك الآيفون والآيباد: من هنا

3. naturalreaders – افضل برنامج كمبيوتر لتحويل النص الى صوت:

برنامج NaturalReader لتحويل النص الى صوت على جهاز الكمبيوتر يمتاز بواجهة مستخدم بسيطة وغير معقدة، كما إنه يوفر خطة مجانية يُمكنك من خلالها القيام بالوصول إلى الأصوات المجانية بدون حدود، كذلك توفير أداة لقراءة المحتوى المكتوب في البرامج الأخرى، استخدام أداة تحرير الصوت والنطق، أيضًا دعم ملفات PDF و Docx و TXT و ePub.

برنامج NaturalReader يعمل على أجهزة الكمبيوتر بنظام تشغيل ويندوز (Windows) من إصدار 7 فما فوق، يُفضل أن يكون المعالج 500 ميجا هرتز والذاكرة 64 ميجا بايت كحد أدنى، أيضًا يعمل برنامج NaturalReader على نظام التشغيل ماك (Mac) من إصدار Mac OS X 10.11 فما فوق.

رابط تحميل برنامج naturalreaders على جهاز الكمبيوتر ويندوز أو ماك: من هنا

أخيرًا نتمنى أن نكون قد قدمنا الفائدة لك ووفقنا في شرح افضل طرق تحويل النص الى صوت احترافى مجانا يدعم العربية، والذي انقسم إلى افضل موقع لتحويل النص الى صوت وافضل برنامج لتحويل النص الى صوت.. في حال كان هناك أي تساؤل أو إقتراح فيمكنك كتابته لنا في صندوق التعليقات وسنقوم بالرد في أقرب وقت بإذن الله تعالى.

We will be happy to hear your thoughts

      إضافة تعليق

      هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

      كتاب الربح من الانترنت دليل شامل خطوة بخطوة الجزء الاول

      قم الان بالحصول على كتاب الربح من الانترنت دليل شامل للمبتدئين مجانا وكن اول من يحصل على الجزء الثانى لطرق واسرار الربح من الانترنت الاحترافية  مجانا عند اصدارة قريبا 
      حمل نسختك الان مجانا
      >
      close-link

      كتاب الربح من الانترنت دليل شامل خطوة بخطوة الجزء الاول

      قم الان بالحصول على كتاب الربح من الانترنت دليل شامل للمبتدئين مجانا وكن اول من يحصل على الجزء الثانى لطرق واسرار الربح من الانترنت الاحترافية  مجانا عند اصدارة قريبا 
      اريد الحصول على الكتاب الان مجانا
      سوف تستلم ايضا كل جديد عن البنوك الالكترونية والربح من الانترنت
      close-link
      Click Me

      دليل الربح من CPA خطوة بخطوة للمبتدئين حتى الاحتراف نسخة PDF

      تحميل
      close-link
      Click Me