افضل متصفح انترنت للكمبيوتر والأندرويد فى 2020 -دليل شامل

لعل اهتمامنا بتناول الحديث عن افضل متصفح انترنت للكمبيوتر والأندرويد فى 2020 لا ينبع من فراغ، حيث أن متصفحات الانترنت تسمح لك بالتجول داخل الشبكة العنكبوتية، فتتمكن حينها من الإطلاع على الصور والفيديوهات والمحتوى النصي من حول العالم؛ أي أن متصفح الانترنت هو وسيلة تصفح عالم الويب ببساطة دون تعقيد أو صعوبة.

تستمد متصفحات الانترنت أهميتها من الانترنت ذاته، فهذا الأخير لم يُعد أداة للترفيه والتسلية فقط فالانترنت حاليًا أصبح من ضروريات الحياة، ذلك الأمر يعود لتطور استخدامنا له فهناك من يستخدم الانترنت في التعلم عن بعد بينما هناك أخرين يستخدمونه في التجارة الإلكترونية وريادة الأعمال.

حتى الدول من كافة أنحاء العالم لجأت إلى الانترنت في أغلب القطاعات الحكومية كالخدمات والتعليم والصحة وغيرها الكثير من الأعمال الحكومية، وسنجد أيضًا أن الانترنت قد توغل في قطاع الإعلام والصحافة فالجرائد الورقية لم تعد كسابق عهدها، حيث أن الاخبار والأحداث العامة في عصرنا الحالي لا يتم معرفتها إلا من خلال المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي وذلك يعود إلى إقبال الجماهير على الانترنت.

لا عجب إذًا أن نجد كل هذا الإهتمام بمتصفح الانترنت فهو يعتبر أحد أهم الأدوات التي تساعدك في الوصول بشكل سليم إلى المعلومات الموجودة على شبكة الويب، ولن نكون مبالغين إذا ما قلنا بأن متصفح الانترنت هو مفتاح دخولك إلى عالم الويب الساحر والغامض.

ما هو متصفح الانترنت؟

متصفح الانترنت أو مستعرض الويب هو عبارة عن تطبيق برمجي يُتيح للمستخدم التوصل إلى بيانات ومعلومات على الشبكة العنكبوتية (الانترنت)، عندما يرغب المستخدم في زيارة صفحة معينة تتبع موقع ويب، يعمل متصفح الانترنت باستحضار المحتوى عبر خوادم الويب فيتم عرض الصفحة المنشودة؛ أي أن المتصفح عبارة عن تطبيق مبرمج لمساعدة المستخدم في زيارة المواقع الموجودة بالانترنت.

التنافس بين الشركات المطورة لمتصفحات الانترنت:

تلعب الشركات المطورة لمتصفحات الانترنت على نقطة تعزيز تجربة المستخدم لجعلها مميزة وسلسة عند استخدام منتجها، فأغلب متصفحات الانترنت تعمل على إضافة ميزات وخواص جديدة؛ لكي تتمكن من السيطرة على سوق صناعة متصفحات الانترنت بالعالم.

فهناك متصفحات تقدم ميزة تعطيل أدوات تُعكر صفو المستخدم أو إضافة وظائف جديدة تعمل على تحسين عملية التصفح وفق ما يراه المستخدم مناسبًا له ولروتين حياته اليومية، لذلك نستطيع القول بأن التنافس بين الشركات يصب في مصلحة مستخدمي الانترنت.

حيث تسعى الشركات القائمة على تطوير متصفحات الانترنت جاهدة إلى مواكبة كافة المستجدات والتطورات التي يشهدها عالم الويب باستمرار، من خلال تسريع عملية تحميل صفحات الويب وعرض الصور والفيديوهات في وقت قياسي، بالإضافة إلى تقوية الأمان وحماية الخصوصية، أيضًا تسهيل الاستخدام.

افضل متصفح انترنت في 2020

كما ذكرنا سالفًا في السطور القليلة الماضية بأن متصفح الانترنت هو وسيلتك لدخول عالم الويب الشاسع بسهولة وأمان؛ فهذا الأمر كفيل بأن يجعلنا نبحث لك عن افضل متصفح انترنت فى 2020.

لكن ليس لنظام تشغيل واحد بل لكافة أنظمة التشغيل الويندوز (Windows) والاندرويد (Android) والماك (Mac) والآي أو إس (iOS)، لمساعدتك في عملية اختيار المتصفح الأمثل لجهازك، لذا يُمكنك اعتباره دليل شامل لقائمة افضل متصفح انترنت فى 2020.

افضل متصفح انترنت للكمبيوتر في 2020

1. متصفح بريف (brave):

سبق لنا أن تناولنا الحديث عن الربح من متصفح brave للربح من المدونات وقنوات اليوتيوب وقمنا فيه بذكر أبرز المعلومات عن متصفح بريف (brave)، ذلك المتصفح الذي يُمكن أن نقول عنه إنه متصفح انترنت شجاع فعلًا.

حيث عمل مطوري متصفح brave على الإهتمام بعدة نقاط شائكة تتصادم مع مصالح باقِ المنافسين له في سوق تلك الصناعة ليصبح واحدًا من افضل متصفحات انترنت للويندوز في 2020، فمن المعروف أن متصفحات الانترنت تقوم بمراقبة كافة تحركاتك في عالم الويب، حيث تحتفظ بها بملفات تسمى تعريف الارتباط.

ما هى ملفات تعريف الارتباط الكوكيز ؟

ملفات تعريف الارتباط هي عبارة عن ملفات نصية تتضمن على قدر كبير من المعلومات عنك ويتم إرسالها للمتصفح الذي تقوم باستخدامه في عمليات البحث والتصفح، هذه الملفات يتم حفظها بجهازك، المتصفحات تستغل ملفات تعريف الارتباط بأكثر من وسيلة أهمها استخدامها في مجال التسويق الرقمي.

إلا أن متصفح brave لم يفعل هذا بل إنه عمل على حظر تلك الخاصية عند زيارتك للمواقع وتمنعها من الاحتفاظ بتلك الملفات، وذلك لأن مطوري متصفح بريف يرغبون في الحفاظ على خصوصية المستخدمين لديهم.

أيضًا يعمل متصفح brave على تعزيز الأمان وتوفير الحماية على الانترنت عند التصفح بواسطته، ويجمع متصفح بريف بين أهم الميزات الموجودة في أكبر متصفحات الانترنت بالعالم، حيث تم إنشاؤه بواجهة مستخدم لا تختلف كثيرًا عن واجهة متصفح جوجل كروم.

بالإضافة إلى أن البرمجة التي اعتمد عليها متصفح brave هي الكروميوم Chromium نفس برمجة متصفح كروم، أيضًا اعتمد على نظام حماية قوي لا يقل في شيء عن النظام الموجود بمتصفح فايرفوكس، فضلًا عن إنه يتفوق عليهما في السرعة والخصوصية.

2. متصفح جوجل كروم (Google Chrome):

يمتاز متصفح جوجل كروم ببعض الخواص والإمكانات التي تؤهله ليصبح واحدًا من افضل متصفحات الانترنت للويندوز في 2020 يكفي إنه من منتجات شركة جوجل الشهيرة والعريقة، يُمكنك من خلال متصفح كروم البحث عن أي شيء في الانترنت عبر شريط العناوين.

Google Chrome تُتيح لك التصفح في الوضع المختفي بدون حفظها في قسم التاريخ، أيضًا تدعم ميزة ملء استمارة البيانات في المواقع بشكل مباشر وتلقائي دون الحاجة إلى إدخالها يدويًا بكل مرة ترغب فيها التسجيل.

يتمتع متصفح جوجل كروم بواجهة مستخدم بسيطة وغير معقدة، بالإضافة إلى توفير قسم خاص بأهم الأخبار والمواضيع الرائجة حول العالم، كذلك يعمل على إضافة المواقع المفضلة لديك التي تقوم بزيارتها بشكل متكرر كل هذا بالصفحة الرئيسية داخل المتصفح.

المتصفح كروم يُتيح لك إمكانية الولوج إلى صفحة ويب معينة والإطلاع عليها، في الأوقات لا يتوفر لديك فيها اتصال بالانترنت من خلال حفظها والاستمتاع بالمحتوى المفضل دون الحاجة إلى الارتباط بالانترنت.

أهم ميزة يُمكن أن تجعل متصفح Google Chrome واحد من افضل متصفحات الانترنت للويندوز هي التحذير من المواقع المشبوهة والخطيرة على أمان بياناتك ومعلوماتك من الإختراق أو الاحتيال، بالإضافة إتاحة الترجمة الفورية لصفحات الويب الأجنبية بأي لغة في العالم والتي تُعطيك تجربة مميزة تمزج بين الفائدة والمتعة.

جدير بالذكر أن هناك ميزات في متصفح جوجل كروم لن تستطيع الحصول عليها أو الإستفادة منها إلا من خلال تسجيل الدخول بواسطة حساب جوجل،  ک ميزة المزامنة التي تُتيح لك نقل المعلومات والبيانات المحفوظة لديك في المتصفح، بما في ذلك كلمات المرور الخاصة بتسجيلات حسابك في المواقع والمنتديات إلى جهاز أخر لديك، وميزة التعرف على عمليات البحث الخاصة بك واكمالها بشكل مباشر.

متصفح جوجل كروم يعمل أيضًا على تقديم ميزة تسريع عملية تصفح الانترنت من خلال تقليل حجم الصور وضغط الخط التي تُمكنك من توفير البيانات المستهلكة بنسبة 60%، وغيرها الكثير من الميزات التي يطول شرحها وتحتاج إلى مقالات لسردها.

3. متصفح فايرفوكس (Firefox):

في حال كنت تريد متصفح للانترنت شامل وفي ذات الوقت ترغب في الأمان والحماية يُمكنك الإعتماد على متصفح فايرفوكس والذي ظهر لأول مرة في عام 2002، حيث يمتلك مكتبة ضخمة من الإضافات والملحقات، التي تجعلك في غنى عن أي أداة تخص التصفح عبر الانترنت، هذا ما يجعله فعلًا أحد افضل متصفحات انترنت للويندوز في 2020.

يتمتع متصفح Firefox بالتحديثات والتطويرات المستمرة التي تهتم بتعزيز الأمان وحماية الخصوصية بالإضافة إلى تطوير سرعة التصفح، فضلًا عن إصلاح الأخطاء، أكثر ما يعيب نقطة التحديثات هو أنها تتم بشكل مباشر دون أخذ الإذن فتضطر إلى إنتظار تنزيل النسخة الجديدة وتثبيتها على الجهاز.

فايرفوكس يُمكنك من إنشاء مزامنة لمعلوماتك عبر كافة إصداراته عن طريق حساب فايرفوكس، بالإضافة إلى توفيره لميزة رائعة وهي إمكانية الإطلاع على النوافذ المفتوحة وسجل المحفوظات باستخدام أي جهاز لديك، كذلك يمتاز بالسرعة والقوة.

يتم تحديث متصفح الإنترنت Firefox بانتظام بإصلاحات الأخطاء وتحسينات السرعة وتحسينات الأمان والميزات الجديدة. ومع ذلك ، قد تكون هذه التحديثات محبطة عند بدء التثبيت تلقائيًا عند فتح التطبيق. ثم عليك الانتظار عدة دقائق حتى يتم تنزيل الإصدار الجديد وتثبيته.

يقدم متصفح فايرفوكس ميزة قد تجد أنها متوفرة بكافة متصفحات الانترنت للويندوز وهي التصفح في الوضع المتخفي التي كما ذكرنا سالفًا إنها ميزة تمكنك من تصفح الانترنت دون تسجيلها في سجل المحفوظات بقسم التاريخ، على الرغم من ذلك تُتيح المتصفحات للمواقع الإلكترونية أحيانًا إمكانية تعقب سلوكك وتحركاتك عند زيارتك لها، إلا أن Firefox يطبق ميزة الوضع المتخفي بحذافيرها عن طريق منع الإعلانات وادوات التعقب.

4. متصفح أوبرا (opera):

Opera يعتبر واحد من أكثر المتصفحات التي تعتني بنقطة الأمان وحماية الخصوصية، بالطبع كافة المتصفحات المذكورة في القائمة السابقة (brave و Google Chrome و Firefox) تهتم بالأمان وتسعى لتعزيزه، لكن متصفح أوبرا أقل عرضة للإختراق.

Opera هو متصفح انترنت يمنح المستخدمين عدة خواص وإمكانات تخوله أن يكون واحد من افضل متصفحات الانترنت فهو سريع وحجمه صغير بالإضافة إلى أنه آمن نوعًا ما، يُمكنك عن طريق متصفح Opera إرسال الفيديوهات والصور والملفات النصية إلى جهاز أخر خارجي باستخدام أداة Cast.

متصفح Opera يُتيح للمستخدم الذي يُعاني من إعاقة في البصر أو الحركة القدرة على تصفح الانترنت من خلال ميزة التحكم بالصوت، حيث يستطيع استخدام المتصفح والتحكم فيه دون الحاجة إلى إستعمال الفأرة أو لوحة المفاتيح.

أوبرا يعمل على توفير عدة مزايا أخرى رائعة كالأخبار التي تجدها بالصفحة الرئيسية، والحفاظ على عمر بطارية الأجهزة المحمولة، بالإضافة إلى ميزة حظر الإعلانات وتوفير VPN مجاني 100% للتصفح بدون تعقب أو تتبع لتحركاتك في عالم الانترنت.

أجرى مطوري متصفح Opera عدة اختبارات خلصت إلى أن المتصفح يستطيع الكشف عن المواقع الإلكترونية الملغمة بالإضافة إلى قدرته على منعها بصورة مثالية متوفقًا على أغلب المتصفحات المنافسة له.

أيضًا يستطيع المتصفح من خلال Opera Turbo العمل على تقليل حجم البيانات الخاصة بالمواقع الإلكترونية البطيئة مما يؤدي إلى زيادة سرعة عملية التصفح حتى إذا كان اتصالك بالانترنت ضعيف.

5. متصفح فيفالدي (Vivaldi):

متصفح Vivaldi يمتلك مزايا كثيرة لعل أهمها سرعة التصفح والأمان، حيث يوفر أدوات تعمل تعزيز أمان معلوماتك الشخصية وتمنع تعقب تحركاتك وتجوالك في الشبكة العنكبوتية.

متصفح فيفالدي تم إنشاؤه من جانب مؤسس متصفح opera في عام 2016 باستعمال برمجة الكروميوم Chromium أي إن أغلب إضافات متصفح كروم ستعمل بكفاءة مع Vivaldi مثل مانع الإعلانات و VPN عدا إضافات تعديل واجهة المستخدم.

يمكنك من خلال Vivaldi Notes تدوين ملاحظاتك وجعلها مرتبطة بموقع إلكتروني محدد من جانبك، أيضًا تستطيع إلتقاط صور لشاشة المتصفح أثناء تصفحك للانترنت، يُتاح لك حفظ الصور المُلتقطة من الشاشة بصيغة png. وjpg. أو القيام بنسخ الصور إلى الحافظة المنشودة بجهازك.

 فيفالدي يوفر ميزة المزامنة التي تُتيح لك نقل المعلومات والبيانات والمحفوظات إلى العديد من الأجهزة الخاصة بك، هذه الميزة تمنحك تجربة مستخدم رائعة وفريدة، حيث تعمل على دمج كافة الأجهزة دون الحاجة إلى ضبط إعدادات المتصفح عندما ترغب في تنزيله وتثبيته على جهاز جديد لك.

افضل متصفح انترنت للاندرويد في 2020:

1. متصفح داك داك جو (DuckDuckGo):

إذا كنت تمتلك هاتف جوال يعمل بنظام تشغيل اندرويد (Android) وترغب في استخدام متصفح يحترم خصوصيتك عند تصفح الانترنت فمتصفح داك داك جو (DuckDuckGo) سيؤدي تلك المهمة بل أكثر.

حيث أن مطوري متصفح DuckDuckGo يهتمون بالخصوصية بشكل كبير، ويلعبون عليها في حملاتهم التسويقية للترويج عن متصفحهم، على نقيض بعض المتصفحات المنافسة لهم كمتصفح جوجل كروم.

صرحت الشركة المطورة لمتصفح DuckDuckGo بأنها تستطيع تأمين خصوصية المستخدمين عن طريق أدوات تمتلكها تُمكنها من منع التعقب لعلميات التصفح لصالح طرف ثالث.

أيضًا ستُظهر للمستخدمين الشركات الإعلانية التي تسعى إلى تتبع تحركاتك في عالم الويب، كما إنها تعمل على جعل الاتصال بالمواقع الإلكترونية مُشفرًا قدر الإمكان هذا الأمر يكفل للمستخدم الحفاظ على بياناته بعيدًا عن المخترقين والمتربصين.

متصفح داك داك جو يمتاز بالسرعة وسهولة الاستخدام، فضلًا عن ميزة عدم تعقب عمليات البحث الخاصة بك؛ ذلك لأن الشركة ترى أن ما تقوم به في عالم الويب عن طريق متصفحهم هو أمر خاص بك فقط، ليس من حق أحد تعقبك أو معرفة تحركاتك ونشاطك.

2. متصفح دولفين (Dolphin):

شهد متصفح Dolphin تطورًا كبيرًا خلال السنوات الماضية، يمتاز بالسرعة والقوة وجمال التصميم، كما إنه يتوفر على ميزة البحث بواسطة الصوت فتستطيع من خلالها زيارة الموقع الإلكترونية عن طريق التحدث الصوتي وغيرها الكثير من الميزات التي تجعل منه واحدًا من افضل متصفحات الانترنت للاندرويد في 2020.

متصفح دولفين يتوفر على ميزة تكاد أن تكون حصرية وهي التصفح عن طريق الاختصارات وهي أن تقوم بزيارة المواقع المفضلة بواسطة كتابة حرف واحد فقط منها، مثل كتابة حرف (G) للذهاب إلى Google أو حرف (Y) ستجد أنك بمحرك بحث Yahoo.. إلخ.

3. متصفح أوبرا ميني (Opera mini):

نستطيع أن نطلق على متصفح أوبرا ميني لقب (متصفح الانترنت السريع)؛ ذلك لأنه متصفح خفيف وحجمه صغير عند مقارنته بباقِ المتصفحات المنافسة له في سوق تلك الصناعة.

يعمل متصفح Opera mini على إتاحة التجول في عالم الويب بمنتهى السرعة بدون استهلاك الكثير من البيانات حتى إذا كان الاتصال بالانترنت سيء، سيكون بمقدورك الاستمتاع بتصفح الانترنت دون تقطع أو بطئ.

لذلك متصفح أوبرا ميني يُعد أحد افضل متصفحات الانترنت لأجهزة الاندرويد في 2020، فهو يعمل على تقليل حجم البيانات لحوالي 80% للوصول إلى المواقع الإلكترونية بسرعة مع منع التخزين المؤقت للبيانات.

4. متصفح كيوي (Kiwi):

إذا كنت تُريد متصفح آمن وسريع فيُمكنك الاعتماد على متصفح Kiwi لأداء تلك المهمة، فقد تم إنشاؤه بالاستناد على Chrome، إلا أنه يتفوق على متصفح جوجل كروم من ناحية توفير ميزة حظر الإعلانات بالإضافة إلى خاصية الوضع المظلم.

متصفح كيوي يهتم بإضافة أخر الأخبار العالمية بمختلف اللغات والمجالات، أيضًا يتمتع بسهولة الاستخدام حيث يُمكنك التصفح والتنقل في عالم الويب بيد واحدة فقط.

وبذلك نكون قد تعرفنا على ما هو متصفح الانترنت وما هو افضل متصفح انترنت للكمبيوتر والاندرويد فى 2020 وفى خلال المقالات القادمة سيتم شرح المزيد عن متصفحات الانترنت واهم الاضافات التى تسهل عليك الكثير اثناء تصفحك على الانترنت.

We will be happy to hear your thoughts

      إضافة تعليق

      هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

      كتاب الربح من الانترنت دليل شامل خطوة بخطوة الجزء الاول

      قم الان بالحصول على كتاب الربح من الانترنت دليل شامل للمبتدئين مجانا وكن اول من يحصل على الجزء الثانى لطرق واسرار الربح من الانترنت الاحترافية  مجانا عند اصدارة قريبا 
      حمل نسختك الان مجانا
      >
      close-link

      كتاب الربح من الانترنت دليل شامل خطوة بخطوة الجزء الاول

      قم الان بالحصول على كتاب الربح من الانترنت دليل شامل للمبتدئين مجانا وكن اول من يحصل على الجزء الثانى لطرق واسرار الربح من الانترنت الاحترافية  مجانا عند اصدارة قريبا 
      اريد الحصول على الكتاب الان مجانا
      سوف تستلم ايضا كل جديد عن البنوك الالكترونية والربح من الانترنت
      close-link
      Click Me

      دليل الربح من CPA خطوة بخطوة للمبتدئين حتى الاحتراف نسخة PDF

      تحميل
      close-link
      Click Me